“وفيات ومصابون وانهيار عقارات وتوقف حركة الصيد”، جانب من آثار موجة الطقس السيئ التي تجتاح مختلف المحافظات، والتي شملت هبوب رياح قوية وهطول أمطار في بعض المناطق.

ففي بورسعيد، لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران في حادث انهيار جزء من سور سطح عقار بمنطقة الأمل الجديدة، وتحطم سقف كشك أسفل منه، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بقوة، مصاحبة لرياح قوية.

واستقبلت مستشفى الحميات المتوفى محمد عبد الرحمن حامد، ٢٨ سنة، جثة هامدة عن طريق الإسعاف، بعدما سقط عليه حطام جزء من سور سطح عمارة، فيما استقبلت مستشفى بورسعيد كلا من: منى عباس عبد الله ٤٧ سنة، وعبد العزيز محمد مصطفى ٦٥ سنة، حيث كانا مصابين بكدمات بالجسم وجروح قطعية بالرأس.

وفي الجيزة، أصيب عامل وتحطمت 3 سيارات ملاكى، إثر سقوط شجرة بشارع شهاب بالمهندسين بسبب العاصفة الترابية.

وفى دمياط، تسبب سوء الأحوال الجوية في توقف حركة الصيد. وقال حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين، في تصريحات صحفية: إنه تم غلق بوغاز عزبة البرج وتوقف المراكب عن الخروج للصيد؛ بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار.

وفى الإسكندرية، شهد حى غرب الإسكندرية انقطاع التيار الكهربائى بشارع الخديوي وشوارع متفرعة؛ بسبب انفجار كشك كهرباء بشارع الخديوى الرئيسى أمام مستشفى كرموز، كما سقطت أجزاء من عقار بشارع العيسوى بمنطقة المنتزه شرق المحافظة، وتم وضع حواجز حديدية حول العقار.

وفي حى وسط الإسكندرية، سقطت شجرة ضخمة على إحدى السيارات أمام كلية طب الأسنان ومحطة ترام الأزاريطة، وأحدثت بها بعض التلفيات، كما أدت إلى قطع الطريق المتجه من محطة الرمل إلى الأزاريطة.

وقال مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: إن إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز لليوم الرابع على التوالى، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 35 عقدة، وارتفاع الأمواج 4 أمتار، هذا وقد بلغ عدد السفن المتواجدة بالمخطاف الخارجى 39 سفينة.

وفى الغربية، سقطت شجرة عملاقة أمام مستشفى صدر المحلة “قسم الطوارئ والاستقبال”، وأدت الرياح الشديدة إلى اقتلاع الشجرة من جذورها وسقوطها على الطريق. فيما تسبب سوء الطقس بالإسماعيلية فى سقوط أشجار بمنطقة التمساح بحى أول. فيما تسببت العواصف بالقليوبية في سقوط العديد من الأشجار وأعمدة الإنارة وقطع أسلاك الكهرباء.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن إغلاق ميناءى السويس والزيتيات بمحافظة السويس، بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح ما بين 25– 28 عقدة جنوبية غربية، وارتفاع الأموج ما بين 3-4 أمتار، والضغط 1013 مللى بار، وحالة البحر مضطربة.

كما تسبّبت الأحوال الجوية السيئة في البحيرة، في توقف حركة الصيد وإغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، لليوم الرابع على التوالى.

رابط دائم