كتب عبد الله سلامة:

قررت عدد من المحافظات وقف الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، غدا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية التي ضربت مختلف أنحاء البلاد وتسببت في مئات حالات من الاختناق في صفوف الطلاب.

ففي المنيا، أصدر اللواء عصام البديوي -محافظ الانقلاب- قرارا بإيقاف الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التي تعرضت لها المحافظة.

وقال البديوي –في بيان صحفي– إنه يجري التنسيق حاليا بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة إدارة الكوارث والأزمات وبجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء ومديريات الخدمات لمتابعة حالة الطقس وتداعياته بشكل مستمر.

وقال أحمد سيف، مدير فرع هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل 144 حالة عن طريق الإسعاف، منهم 96 حالة من مصنع دلتا للملابس بالمنطقة الصناعية، و35 حالة من مدرسة سمالوط الثانوية، و4 حالات من مصنع التغذية بالمنطقة الصناعية، و7 حالات من مدرسة عناني المشتركة بمطاي، وحالة واحدة من مدرسة مغاغة، وحالة أيضا من الوحدة الصحية باطسا، بسبب إصابتهم باختناق بسبب سوء الطقس.

وفي قنا أعلن محافظ الانقلاب اللواء عبدالحميد الهجان، إيقاف الدراسة غدا الأحد، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة لحين انتهاء موجة الطقس السيئ، وأصدر قرار بغلق الطريق الصحراوى الشرقى والغربى، وتم تحويل المسار إلى طريق مصر-أسوان الزراعى الشرقى والغربى، كما تم إيقاف حركة العبارات النيلية.

وفي سوهاج أصدر محافظ الانقلاب أيمن عبدالمنعم قرارا بوقف الدراسة غدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة، فيما أصدر ياسر الدسوقى، محافظ الانقلاب بأسيوط، قرارا بوقف الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية للطلاب، بعد قرار مماثل بإلغاء الدراسة بالفترة المسائية بمدارس المحافظة اليوم.

من جانبه، قال اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريحات صحفية، إن وقف الدراسة غدا فى المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس من اختصاص المحافظ، مشيرا إلى أن الوزارة لا تملك وقف الدراسة فى محافظة بعينها بسبب سوء الأحوال الجوية.

رابط دائم