أردوغان يعلن فوز حزبه بالانتخابات المحلية ويتلقّى التهاني من الرؤساء

- ‎فيأخبار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تصدّر حزبه في الانتخابات المحلية، مشيرا إلى أن “العدالة والتنمية” حافظ على صدارته منذ عام 2002.

وقال أردوغان، في كلمة له بإسطنبول مساء اليوم: “نقر بأننا كسبنا قلوب الشعب التركي في المناطق التي فزنا فيها، وأننا لم نحقق النجاح المنشود في المناطق التي خسرناها، وسنحدد مسارنا المستقبلي في ضوء ذلك”، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية أحرز مجددًا المرتبة الأولى في الانتخابات بفارق كبير كما جرت العادة منذ انتخابات نوفمبر 2002.

وأضاف أردوغان “على أجندتنا برنامج إصلاحات مهمة للغاية، ونتعهد من أجل جعل بلادنا ومنطقتنا واحة طمأنينة دون أدنى تهاون حيال المنظمات الإرهابية”، مشيرا إلى أن “الشعب عبّر عن إرادته مرة أخرى بمشاركة كبيرة في التصويت”.

وأوضح أن نتائج الانتخابات المحلية أظهرت أن “الأكراد أكدوا أنهم لن يُسلّموا إرادتهم للمنظمة الإرهابية، وأن الذين يحاولون تركيع شعبنا عبر زعزعة وحدته وتضامنه لقد خسروا مجددا”، متعهدًا بمواصلة العمل من أجل جعل البلاد والمنطقة واحة طمأنينة دون أدنى تهاون حيال المنظمات الإرهابية”.

وفي سياق متصل، هنأ الرئيس الأذري إلهام علييف، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية، وذكر بيان صادر عن الرئاسة الأذربيجانية، أن “علييف” أعرب عن تهانيه لأردوغان بمناسبة الفوز، في اتصال هاتفي، مشيرا إلى أن انتصار العدالة والتنمية يظهر دعم الشعب التركي للرئيس أردوغان وسياساته.

وهنّأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أردوغان، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن “عباس” أجرى اتصالًا هاتفيًّا مع “أردوغان”، هنأه فيه بفوز حزبه في الانتخابات المحلية التركية، وأعرب عن شكره للرئيس التركي على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.