اعتقال 10 من الشرقية والبحيرة استمرارًا لجرائم العسكر ضد المصريين

- ‎فيحريات

تواصلت حملات الاعتقال الهمجي التي تنتهجها ميليشيات الانقلاب العسكري ضد المصريين، حيث شنت حملة اعتقالات في الساعات الأولى من صباح اليوم على بيوت عدد من المواطنين بمحافظتي البحيرة والشرقية.

ففي البحيرة تم اعتقال اثنين من أبناء مركز حوش عيسى وهما: محمد عبد الحميد السماك، وشهرته الشيخ عوض السماك، المقيم بجوار مسجد عثمان، وأشرف نوفل، المقيم بعزبة المدير. ومن دمنهور تم اعتقال صاحب مخبز بشارع 20 بحي شبرا، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت، أمس الإثنين، 3 من أبناء قرية الضهرية وهم: المهندس محمود الأعصر، والمهندس عبد الرحمن قابل، ومحمود أبو طالب.

وفى الشرقية اعتقلت قوات أمن الانقلاب من مركز منيا القمح 5 مواطنين، خلال حملة مداهمات شنتها على بيوت المواطنين فجر اليوم. وأفاد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بأن الحملة روعت النساء والأطفال، وحطمت أثاث المنازل التي تم اقتحامها، قبل أن تعتقل 5 مواطنين بينهم 3 أشقاء دون سند من القانون، واقتادتهم لجهة غير معلومة حتى الآن.

كما اعتقلت من مركز أبو كبير، فجر اليوم، المحامى أسامة عبد الستار، عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين فى الشرقية، وطارق منصور أحمد سمرى، دون سند من القانون بشكل تعسفى،  واقتادتهما لجهة غير معلومة.

كانت قوات أمن الانقلاب في الشرقية قد اعتقلت، أمس الإثنين، 4 من أبناء مركز فاقوس، بما يعكس استمرار نهجها في إهدار القانون وعدم احترام حقوق الإنسان.

إلى ذلك حمّلت “رابطة أسر المعتقلين بالشرقية” سلطات الانقلاب مسئولية سلامة المعتقلين، وناشدت منظمات حقوق الإنسان توثيق الجريمة والضغط لوقف نزيف الانتهاكات المتصاعد بحق أبناء المحافظة، كما جددت مطالبتها بإجلاء مصير المختفين قسريًّا من أبناء المحافظة، والذين يزيد عددهم على 20 شخصا من عدة مراكز، بينهم الطالبة ندى عادل فرنيسة، ابنة مدينة القرين، والتي تم اختطافها من منزلها يوم 12 أكتوبر 2018، واقتيادها لجهة غير معلومة حتى الآن.

وكانت ميليشيات أمن الانقلاب بالإسكندرية قد اعتقلت، أول أمس الأحد، المواطن عصام محمد خلاف” تعسفيًا من مدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية، وهو من أبناء مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، ومحكوم عليه بالسجن 25 عامًا غيابيًا في القضية العسكرية 257، والمعروفة إعلاميًا بـ”حرق مركز شرطة حوش عيسى”.