اعتقال 4 من قرية الرئيس وإخفاء شقيقين من “أبو حماد”

- ‎فيحريات

شنت قوات أمن الانقلاب بالشرقية حملة مداهمات فى الساعات الأولى من صباح اليوم على منازل المواطنين بقرية “العدوة”، مسقط رأس الرئيس محمد مرسى، ما أسفر عن اعتقال 4 مواطنين دون سند من القانون، واقتيادهم لجهة غير معلومة حتى الآن دون سند من القانون.

وأشار أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية، إلى أن قوات أمن الانقلاب اعتقلت “عمار الهادي محمود الحسيني، وأحمد محمد عبده الغرباوى، وعبد الله سعيد الذاكى عسكر، وشقيقه عبد الرحمن.

فيما كشفت أسرة شقيقين من مركز “أبو حماد”، عن إخفاء قوات أمن الانقلاب لهما منذ أكثر من شهر دون سند من القانون، ضمن جرائم الإخفاء القسرى التي تنتهجها بحق المواطنين منذ انقلاب الثالث من يوليو 2013.

وذكرت أسرة المختطفَين أن قوات أمن الانقلاب اعتقلت جمال عبد الناصر البهنساوي منذ أكثر من 30 يومًا، أثناء عودته برًّا من السعودية بسيارته دون سند قانوني، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

وأضافت أنه عندما ذهب شقيقه “عبد الله” للإبلاغ عن اعتقال أخيه وإخفاء مكان احتجازه، تم اعتقاله هو الآخر دون سند من القانون، وما زال الشقيقان قابعين في الاختفاء القسري إلى الآن.

كانت رابطة أسر المعتقلين في الشرقية قد استنكرت، في بيان لها، ما يحدث من انتهاكات وجرائم بحق أبناء المحافظة، وتشمل الاعتقال التعسفي والتنكيل بالمعتقلين والاختفاء القسرى؛ حيث يزيد عدد المختفين من أبناء المحافظة عن 15 مواطنًا لمدد متفاوتة، بينهم الطالبة ندا عادل، ابنة مدينة القرين، والتي تم اختطافها من منزلها يوم 12 أكتوبر واقتيادها لجهة غير معلومة حتى الآن من قوات الانقلاب.