اقتصادية “الحرية والعدالة” تثير غضب “ساويرس”!

- ‎فيسوشيال

أثارت النشرة الاقتصادية التي نشرتها بوابة “الحرية والعدالة” ، اليوم السبت، بعنوان: “الأسواق تفشل في استعادة النشاط وارتفاعات مرتقبة بالأسعار” غضب رجل الأعمال نجيب ساويرس؛ حيث نشر رابط النشرة عبر حسابه على موقع “تويتر”، معلقا: “و مالكم فرحانيين كده؟ مش بلدكم برضه؟”.

ويوجد احتمالان لتعليق ساويرس هذا: الأول إما أنه لم يقرأ سوى العنوان وبنى تعليقه عليه، حيث يرصد محتوى النشرة إحصائيات صادرة عن جهات رسمية تؤكد حالة الركود التي يعاني منها السوق المحلي، والثاني هو أنه يريد استخدام تقرير “الحرية والعدالة” للتأكيد على حالة الركود ولكن بصورة غير مباشرة.

وكان ساويرس أحد أبرز مؤيدي إنقلاب 3 يوليو 2013 ، وذلك بعدما فتحت حكومة الرئيس مرسي ملف التهرب الضريبي الخاصة به، فضلا عن صدور تعليمات من الكنيسة بتأييد الانقلاب، وهو ما تجلى في حضور رأسها “تواضروس” مشهد الانقلاب بجوار السيسي، ومواصلة التأييد بعد ذلك لجرائم السيسي بحق المصريين وتبريره لقرارات الكارثية التي أفقرت وجوعت الشعب المصري، ثم تأييده لمسرحية التمديد للسيسي واستمراره في الاستيلاء على حكم البلاد لسنوات أخرى.

وعلى الرغم من تأييد ساويرس للانقلاب بزعم “فشل الإخوان”، إلا أنه ناقض نفسه بمطالبته بالاستعانة بوزراء المجموعة الاقتصادية من الإخوان والتي تشمل: وزير التموين الدكتور باسم عودة، ووزير التعاون الدولي الدكتور عمرو دراج ، ووزير الاستثمار يحيى حامد.

ساويرس يشيد بوزراء الاقتصاد الإخوان: