الانقلاب يروج لمنع الزواج برفع الأسعار و”الدجل”!

- ‎فيتقارير

يبدو أن رفع أسعار كافة السلع والخدمات في مصر لم يكف لوقف الزواج في مصر، والذي يسعى الانقلاب إلى الحد منه للحد من الزيادة السكانية التي تمثل أزمة بالنسبة للقائمين على الانقلاب، حيث روجت وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب لنبوءة عرافة تحذر المصريين من الزواج في الفترة المقبلة.

وعبر فضائية “LTC” حذرت من أطلقت عليها “خبيرة الفلك جنى عطايا”، المصريين، من الزواج خلال الفترة ما بين 7 إلى 26 يوليو الجاري، لافتة إلى أن هذه الفترة صعبة وتحمل أمورًا ليست جيدة- حسب قولها.

وادعت أنه “يجب على جميع الأشخاص تأجيل أي مناسبات لشهر أغسطس بعيدًا عن شهر يوليو؛ لأن “هناك تجمعا فلكيا متوترا ومصطدما ببعضه؛ الأمر الذي يؤدي إلى مرور الناس بفترة صعبة للغاية”. وفقا لادعائها.

سياسة منع الزواج

وتتماشى العرافة مع سياسة الانقلاب العسكري الذي زادت أسعار كافة السلع والمنتجات التي يحتاجها الشباب للزواج، فضلا عن الارتفاع الشديد في أسعار الشقق سواء للتمليك أو الإيجار، ما دعا عددا كبيرا من الشباب للعزوف عن الارتباط خلال الفترة الماضية.

وكان تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أكد أن نسبة العنوسة في مصر تجاوزت 13.5 مليونا ممن تجاوزت أعمارهم 30 عاما، منهم 2.5 مليون شاب و11 مليون فتاة.

وحذر علماء دين وخبراء اجتماع من تلك الإحصاءات، خصوصا مع تأكيد التقارير أن تلك النسبة في تزايد مستمر، والتي يقابلها ارتفاع في حالات الطلاق في مصر. وتسبب ارتفاع من فاتهم قطار الزواج، في وجود ظواهر كثيرة غير مقبولة اجتماعيا أو دينيا في البلاد، مثل الزواج السري والعرفي بين طلاب الجامعات، والشذوذ الجنسي بين الفتيات، والإصابة بأمراض نفسية أدت إلى الإقبال على الانتحار، كما دفعت بعض الشباب والفتيات إلى إدمان المخدرات من أجل النسيان، وهو ما يودي بحياة الكثير منهم إلى الموت.