“التلفزيونات الإسلامية” يدين قصف فضائية “الأقصى”: وحشية ضد الإعلام

- ‎فيعربي ودولي

أدان الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، علي كريميان، القصف الصهيوني على قناة الأقصى الفضائية، معتبرًا أن ما حدث يُعد عملًا همجيًّا، ويعبر عن مدى الوحشية التي بلغها هذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني ومؤسساته الإعلامية.

وأشاد كريميان، في بيان له، بالأداء البطولي للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والإعلاميين الفلسطينيين، وخاصة الإعلاميين العاملين في فضائية الأقصى والمرابطين في ساحات المواجهة، معربًا عن تقديره للتضحيات التي تقدمها الصحافة والإعلام في فلسطين.

ودعا “كريميان” المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية إلى التعامل مع هذه الجريمة وإدانتها، وتحميل المسئولية للحكومة الصهيونية، ومواجهة هذا السلوك العدواني بالتمسك بحق التعبير والمقاومة والدفاع عنهما، كما دعا إلى أوسع تضامن مع المؤسسات الفلسطينية، وأكثف تغطية وأوسع مشاركة في نقل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وتسخير كل الإمكانات لدعم الإعلام الفلسطيني المقاوم.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قصفت مقر فضائية الأقصى في قطاع غزة، وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، عبر توتير: إن “استهداف الاحتلال الإسرائيلي مقر فضائية الأقصى وتدميره بالكامل هو عدوان همجي سافر، يعكس العقلية الإجرامية لهذا العدو، ويفضح كل ما يرتكبه العدو من جرائم وإرهاب وانتهاكات بحق غزة وأهلها وبحق شعبنا الفلسطيني”.