الجمعة 47 لمسيرات العودة.. “غزة عصية على الانفصال والانكسار”

- ‎فيعربي ودولي

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعالياتها للجمعة السابعة والأربعين على التوالي، في الوقت الذي يتصاعد فيه الغضب الفلسطيني جراء عدم التزام الاحتلال بتفاهمات وقف إطلاق النار، وهو الأمر الذي انعكس على استئناف الفلسطينيين بغزة لنشاط وحدة الإرباك الليلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرات العودة على اليوم؛ جمعة “غزة عصية على الانفصال والانكسار”، مشددة في رسالتها “للعدو الصهيوني وتحديدا للمجرم بنيامين نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال)، على أن كل جرائمهم ومخططاتهم لفصل غزة عن الضفة أو دفعها نحو الانفصال أو الاستسلام، ستفشل وتتحطم على صخرة صمود شعبنا”.

وأكدت في بيان لها أن “كل ما يخطط لقضيتنا من قوى البغي والاستعمار سيواجهه شعبنا موحدا”، موضحة أن “كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، في ظل التصعيد الصهيوني المتواصل واستمرار حصاره للقطاع وجرائمه بحق الأسرى”.

ونوهت الهيئة، إلى أن هناك “العديد من الخيارات والخطوات القاسية التي سنقدم عليها، فلا يمكن فصل القضايا السياسية عن القضايا الإنسانية، أو فصل ما يحدث في غزة عما يحدث في الضفة أو القدس أو الداخل المحتل، أو داخل المعتقلات الصهيونية، فالوطن واحد والقضية واحدة والشعب واحد”.

وشددت على أهمية مواصلة “لجنة تقصي الحقائق المكلفة بالتحقيق في جرائم الاحتلال بحق المدنيين المشاركين في مسيرات العودة، جهودها لإدانة الاحتلال وقادته وإحالة ملفات جرائمهم إلى محكمة الجنايات الدولية”، مطالبة المجتمع الدولي “بتحمل مسئولياته بوقف جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا”.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى “المشاركة الواسعة” في فعاليات اليوم بمخيمات العودة المقامة قرب السياج الأمني، الذي يفصل القطاع عن باقي الأراض المحتلة، مؤكدة ضرورة أن “تلتحم وتتضامن جماهير شعبنا في الضفة والداخل المحتل والشتات مع غزة، لتوجيه رسالة أن شعبنا موحد ولن تستطيع أي مؤامرة تقسيمه”.