الجمهور ينتصر للرئيس في هاشتاج #احكي_عن_مرسي

- ‎فيسوشيال

بعد تصدر وسم #احكي_عن_مرسى مؤخرًا قائمة الأكثر تداولا على “تويتر” في مصر، والذي دشّنه ناشطون للتذكير بالرئيس الشرعي للبلاد القابع في سجون العسكر منذ أكثر من 5 سنوات، عرضت قناة مكملين الفضائية، مساء أمس الجمعة، تقريرًا تحت عنوان “الجمهور ينتصر للرئيس #مرسي”.

وذكر التقرير أن تغريدات الجمهور احتوت على جوانب عدة من مواقف الرئيس محمد مرسى، فمنهم من ذكر خطبه وجمله المؤثرة وسعيه لأن تملك مصر غذاءها ودواءها وسلاحها.

ومنهم منذ ذكر حرية التعبير دون أي قيود أو خوف من أي جهة كانت، وأنه أراد لمصر جيشًا قويًا يحمى الأرض والعرض ولا ينشغل بالسياسة.

وفى الوقت الذي استنكر فيه عدد كبير من المغردين موقف الأنظمة العربية من العدوان الأخير على غزة من قبل الاحتلال الصهيوني، ذكر التقرير موقف الدكتور مرسى من دعمه للقضية الفلسطينية، ومقولته المشهورة إبان العدوان الصهيوني على غزة “لن نترك غزة وحدها”؛ إيمانًا منه بأن عزة الأمة يبدأ من نصرة الأقصى الأسير.

واختتم التقرير بتوجيه التحية للرئيس مرسى القابع في سجون العسكر، في ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان، حيث يحاكم فى أكثر من 5 قضايا ملفقة، في ظل حرمانه من رؤية أهله وهيئة دفاعه وجميع حقوقه؛ على خلفية تمسكه بشرعية ومدنية وطنٍ باق، بينما الأشخاص زائلون.