“العياط” و”البورصة” أبرز قضايا “الشامح” اليوم

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضي العسكر شبيب الضمراني، اليوم السبت، جلسات إعادة محاكمة 3 معتقلين بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث العياط" التي وقعت في أغسطس من عام 2013.

 

وفي الجلسة السابقة بتاريخ 9 نوفمبر الجاري استكملت المحكمة سماع أقوال الشهود، ومنعت الصحفيين من حضور الجلسة؛ حيث اقتصر الحضور فقط على أعضاء هيئة الدفاع، وأجلت المحكمة لجلسة اليوم لسماع مرافعة الدفاع.

 

كانت محكمة الجنايات، قد أصدرت في وقت سابق حكما غيابيا على المعتقلين الـ 3 بالسجن المشدد 15 عاما بزعم مقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع في قتل رجال الشرطة.

 

كما تواصل المحكمة ذاتها برئاسة قاضي العسكر أحمد أبو الفتوح، جلسات محاكمة جمال وعلاء مبارك و7 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التلاعب بالبورصة" لاتهامهم بالتربح والاستيلاء على المال العام، وكان قد تم تأجيل الجقضية لجلسة اليوم لعدم حضور أعضاء اللجنة الفنية وإعادة إعلانها.

أيضًا تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة قاضي العسكر حسن فريد اليوم السبت جلسات القضية رقم 423 لسنة 2013 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس" .

وعُقدت الجلسات الماضية بشكل سري وتم منْع الصحفيين وكل وسائل الإعلام من الحضور لتغطية الجلسة، واقتصر الحضور على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.   وتضم القضية الهزلية 213 من رافضي الانقلاب بزعم ارتكاب 54 جريمة ضمنها محاولة اغتيال وزير داخلية الانقلاب السابق اللواء محمد إبراهيم.