النشرة المسائية: إصابات غزة واشتعال مرتقب بالأسعار و”ريجيني” يصيب “البرلمان” بالذعر

- ‎فيأخبار

نشرت بوابة “الحرية والعدالة” عددا من الاخبار والموضوعات، خلال الفترة المسائية، أبرزها وجود توقعات بقفزة جديدة في أسعار السلع بالسوق المحلية؛ بسبب قرار وزارة المالية في حكومة الانقلاب رفع سعر الدولار الجمركي.

وتوقع فتحي الطحاوي، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع أسعار العديد من السلع خلال الفترة المقبلة، وقال، في تصريحات صحفية، إن العديد من القطاعات التجارية سوف تتضرر من الأسعار الجديدة للدولار الجمركي، وإن رفع سعر الدولار الجمركي على بعض السلع يؤدي إلى زيادة أغلب السلع الموجودة في الأسواق؛ لأنها تعمل بنظرية الأواني المستطرقة.

شبح ريجيني!

وفيما يتعلق بتطورات قضية الطالب الايطالي جوليو ريجيني ، سادت حالة من الذعر داخل برلمان الانقلاب بسبب قرار مجلس النواب الإيطالي تعليق العلاقات الدبلوماسية مع “البرلمان المصري” بسبب قضية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي قتل داخل سلخانات الانقلاب عام 2016؛ وذلك بعد أن ظنت سلطات الانقلاب نسيان الجانب الايطالي للجريمة بعد عامين من ارتكابها.

ذعر في “برلمان الانقلاب” بعد التصعيد الإيطالي بشأن “ريجيني”

عودة الدعارة

عادت للواجهة في دولة الانقلاب مجددًا أحاديث تقنين البغاء وترخيص الدعارة، في الوقت الذي تعتبر فيه دعاوى بعض قوى الشر التي تطالب بتدمير البنية الأخلاقية للشعب المصري، بأن هذا العصر الذي يحكم فيه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، هو العصر الذهبي لتنفيذ هذه المطالب والدعوات الشاذة والمخالفة لعادات وتقاليد المسلمين والمسيحيين على حد سواء في مصر، ابتداء من الزنا ودعاوى “السنجل مام” وعودة تراخيص الدعارة، والسماح بالشذوذ الجنسي، وحتى دعاوى الاختلاط والسماح بالمعاشرة الجنسية من غير زواج بين الأصدقاء والصديقات.

ساهم الإخوان في حظرها منذ سنوات.. هل تعود مصر إلى “الدعارة” في زمن السيسي؟

انتهاكات ضد المعتقلين

لا تتوقف جرائم ميليشيات الانقلاب ضد المحتجزين في السجون وأقسام الشرطة ومقار الأمن “الوطني”، وتتفاقم تلك الجرائم في شهور الشتاء قارسة البرودة التي تنخر عظام المعتقلين وتؤذيهم بشكل لا يتحمله البشر، خصوصًا مع حظر دخول البطاطين والأغطية والملابس الثقيلة للمعتقلين الذين ينامون على الأرض في عز البرد.

إنفوجراف: أبرز الجرائم التي يتعرَّض لها المعتقلون “في عز البرد”

غرق بالمحافظات

وعلي صعيد الاحوال الجوية في مصر، تسببت الرياح والأمطار الغزيرة التي ضربت عددًا من المحافظات، اليوم الجمعة، في إصابة الحياة بالشلل، وشهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة، على مناطق متفرقة بشرق المدينة، ما دفع الباعة الجائلين إلى الفرار ببضائعهم من الميادين والشوارع الرئيسة.

الأمطار والرياح تصيبان الحياة بالشلل في عدد من المحافظات

تحذير من الانتهاكات

حذرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية من تزايد أحكام الإعدام والعواقب الوخيمة من اتساع دائرة الدم حال قدوم نظام السيسي على تنفيذ تلك الأحكام، مشيرة إلى أن محافظة الشرقية وصل عدد المحكومين بالإعدام بها 23 بينهم 5 أحكام باتة.

رابطة أسر معتقلي الشرقية تدق ناقوس الخطر وتطالب بوقف إعدام شباب مصر

أبطال غزة

ودوليا: أصيب 28 فلسطينيًّا في اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص وقنابل الغاز، على المتظاهرين بحدود قطاع غزة، ضمن فعاليات جمعة “التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني”.

إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال على حدود غزة

هل يتنازل السيسي عن حلايب وشلاتين؟

وفي تطور جديد لأزمة حلايب وشلاتين، كشف وزير الإعلام والاتصالات السوداني، بشارة جمعة، أن السودان اتفق مع سلطات الانقلاب في مصر على حل توافقي لحل الأزمة، مؤكدا أن قضية حلايب وشلاتين متوافق عليها رسميًّا بين البلدين، في إطار المنهجية المعروفة ووضع أطر لها.

بعد بيع تيران وصنافير.. السيسي يتفاهم مع البشير على إدارة مشتركة لحلايب وشلاتين

 

الغرفة التجارية: رفع سعر الدولار الجمركي “جباية” ستشعل الأسعار في الأسواق!