النشرة المسائية: رسالة مؤثرة من المعتقلين و”الإخوان” تحيي حماس ونزاهة الرئيس مرسي

- ‎فيأخبار

نشر موقع بوابة “الحرية والعدالة” عددا من الموضوعات والتقارير، خلال الفترة المسائية، أبرزها التالي:

رسالة من المعتقلين

وفي الشأن الحقوقي، كشفت رسالة مؤثرة من داخل السجون جانبا من الجرائم التي تمارس بحق المعتقلين في سجون الانقلاب؛ حيث يتعرضون للضرب والتعذيب والاهمال الطبي والحرمان من أبسط الحقوق.

وحذر أحرار السجون من مساعدة الظالمين: “ننبه العالم كله من مساعدة هؤلاء المجرمين والاستمرار في ذلك، فلن ترحمكم شعوبكم وستحل عليكم لعنة الله والناس أجمعين.. ونبشركم أن هذا الانقلاب إلى زوال ولن يدوم طويلاً وهذه سنة الله عز وجل في كونه والله غالب على أمره والله أقوى وأعز، فهو الذي بيده ملكوت السموات والأرض”.

رسالة مؤثرة من داخل السجون: الانقلاب يمارس الاعتقال والقتل والتعذيب ضد 70 ألف مصري

الإخوان تحيي المقاومة

وحيت جماعة الإخوان المسلمين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فى ذكرى انطلاقتها الحادية والثلاثين، مشيدة بالمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية ضد الاحتلال الصهيوني، مشددة على أنها تؤكد ملحمة كفاح الشعب الفلسطيني وإصراره علي تحرير بلاده.

وقالت الجماعة، في تصريح للمتحدث الإعلامي باسمها د.طلعت فهمي، إن “هذه الانتقاضة المباركة التي تشهدها الضفة الغربية ضد الاحتلال الصهيوني، تنضم إلى مسيرات العودة في غزة التي انطلقت اليوم فعالياتها الثامنة والثلاثين، وإلى انتفاضة القدس وحراسة الأقصي المتواصلة، لتؤكد أن ملحمة كفاح الشعب الفلسطيني تزداد قوة وإصرارا علي تحرير فلسطين من النهر إلى البحر، بحول الله وقوته وحده، ثم اعتمادا على وحدة الشعب والتفافه حول راية المقاومة، رغم قمع قوات السلطة الذي لا يتوقف ودون التفات إلى هرولة المطبعين وانبطاحهم في ساحات العدو…!”، وأضاف فهمي: “تحية إلى حماس في ذكرى انطلاقتها الحادية والثلاثين، وتحية إلى كل مقاوم على أرض فلسطين”.

“الإخوان” تحيي “حماس” في ذكرى انطلاقتها وتشيد بالمقاومة

نزاهة رئيس

ونشرت البوابة تقريرا بعنوان: “لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي” أشارت فيه الي أنه ومن خلال شهادة الأعداء، أصبح من الصعب على قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي تشويه سمعة الرئيس محمد مرسي الذي رفض أن يتقاضى راتبه الشرعي والدستوري والقانوني طوال 12 شهرا كاملا، كما أنه رفض أن يبيت ليلة واحدة في القصر الجمهوري الذي اعتبره مقر عمل لا مستقر للأسرة، فرفض أن ينتقل بأسرته للقصر، كما يفعل أسلافه، رغم حقه الدستوري في هذا، وكان يرجع إلى بيته كأي موظف عام في الدولة، ينتهي من عمله في ديوان هذا العمل ثم يعود إلى بيته.

لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي

مداخلة مصطنعة للسيسي

يصّر قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، على تمثيل مشهد مكرر من فيلم “الكيف” للراحل محمود عبدالعزيز، “انت بتستعمانى يا هرم”، عندما يقوم بالاتصال المفاجئ “كده وكده” مع أحد أذرع الانقلاب الإعلامية بترتيب مسبق من موظفي المخابرات.

فيديو.. مداخلة مصطنعة تكشف رعب السيسي من مظاهرات فرنسا

مصير المفاعل النووي

” الراجل اللي قال إنه بيعمل مشاريع بدون دراسة جدوى، بيعمل دلوقتي مفاعل نووي.. هتوحشوني والله”، منذ انقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي وهو يبشر المصريين بمفاعل نووي يضعهم على قدم المساواة مع الشعوب التي تخدمها التكنولوجيا، هذه المرة باعترافه بتجاهل دراسات الجدوى للفناكيش التي أهدر عليها مليارات الدولارات، وبأنه لو كانت هذه الدراسات عاملا حاسما ما تم إنجاز نحو ثلاثة أرباع هذه الفناكيش التي باءت بالفشل.

ما مصير المفاعل النووي في وجود جنرال عديم الجدوى؟

البطش بأهالي الوراق

يسابق نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي الزمن، في هدم منازل جزيرة الوراق، التي قرر فجأة، بعد إجبار الأهالي على ترك منازلهم، أن يقوم بهدمها لتنفيذ سياسة الأمر الواقع، وترك أي مساحة أو فرصة لعودة الأهالي إلى بيوتهم التي سلبها منهم بالمخالفة لنص الدستور والقانون.

البطش في مواجهة الغلابة.. السيسي يهدم منازل “الوراق” دون إنذار

ارتفاع تكلفة تأمين السندات

وعلي الصعيد الاقتصادي ، ارتفعت تكلفة التأمين على السندات التي تصدرها حكومة الانقلاب باستخدام عقود مبادلة الائتمان إلى أعلى مستوى في 16 شهرا ، اليوم الجمعة، مما يوضح مخاوف المؤسسات الدولية من الاضطرابات التي يشهدها اقتصاد مصر تحت حكم العسكر، وأظهرت البيانات أن تكلفة التأمين على السندات التي أجلها خمسة أعوام ارتفعت إلى 379 نقطة أساس، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2017.

ارتفاع تكلفة التأمين على السندات يكشف هشاشة اقتصاد العسكر

ملحمة فلسطين

استشهاد فلسطيني بالضفة الغربية وإضابة عشرات الفلسطينين، في اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص وقنابل الغاز علي المشاركين في فعاليات الجمعة الـ38 من مسيرة العودة الكبرى علي حدود قطاع غزة، والتي أطلق عليها “المقاومة حق شرعي”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه تم نقل 75 مواطنا الي المستشفيات جراء إصابتهم في قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين ، مشيرة الي أن من بين المصابين صحفي، أصيب بقنبلة مباشرة في رأسه، بالاضافة الي 7 مسعفين آخرين، وفي الصفة الغربية، استشهد فتي فلسطيني يدعي محمود يوسف نخله “15 عاما” برصاص الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون بمدينة رام الله وسط الضفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مساء الجمعة، أن الشاب الذي وصل بحالة حرجة للغاية برصاصٍ حي في البطن إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله قد استشهد متأثرا بجراحه.

شهيد بالضفة و75 مصابا برصاص الاحتلال في غزة

فوق السلطة

ونشر الموقع أيضا حلقة برنامج “فوق السلطة” المذاع علي فضائية “الجزيرة” مساء اليوم الجمعه، بعنوان “يا ولي العهد.. مدد”، والتي تناولت في إطار ساخر عددًا من القضايا على الساحتين العربية والدولية، حيث سخرت الحلقة من دعوة السلطات السعودية لأمير قطر لحضور القمة الخليجية التي عقدت مؤخرًا في الرياض رغم فرضهم حصارًا على قطر منذ حوالي عام ونصف، ودعوة إعلام الانقلاب في مصر إلى طرد قطر من مجلس التعاون الخليجي، وتطبيل عدد من دعاة السعودية لولي العهد محمد بن سلمان والادعاء بأنه له باع في العمل الخيري والتصدق على الفقراء.

كما سخرت الحلقة من تزييف الإعلام السعودي لشخصية عام 2018 لمجلة تايم، وادعائهم أن “محمد بن سلمان” من حصل عليها، رغم حصول الصحفي جمال خاشقجي عليها، وإعلان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عدم تسليم بلاده لفريق قتلة خاشقجي إلى تركيا.

http://fj-p.net/%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%ad-%d9%85%d8%b8%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%81%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d8%a7-%d9%8a/