النيابة توصي بقبول طعن البر وآخرين وتأجيل هزلية دار السلام

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي:

 

أوصت نيابة النقض بقبول الطعن المقدم من فضيلة الأستاذ الدكتورعبدالرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، واثنين آخرين، على حكم جائر بسجنهم 5 سنوات في القضية الهزلية المعروفة بـ"قطع طريق قليوب" وإعادة محاكمتهم.

 

كانت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره قضت في يناير الماضي بالسجن 5 سنوات بحق الدكتور عبدالرحن البر والدكتور عبدالله بركات، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، حسام الميرغني في إعادة محاكمتهم بالقضية الهزلية، بعد أن قبلت المحكمة طعنهم على حكم أول درجة بالسجن المؤبد، وقررت إعادة محاكمتهم.

 

أيضًا أجلت محكمة جنح المعادي أولى جلسات محاكمة 4 مواطنين في القضية رقم 1334 لسنه 2017 جنح أمن الدولة العليا طوارئ، بزعم التظاهر وحيازة منشورات بمترو دار السلام لجلسة الخميس المقبل 14 ديسمبر الجاري لتعذر حضور المعتقلين.

 

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت كلاً من "سيد محمد أحمد، وإسلام محمود سعد وحسام إبراهيم وأحمد محمود سيد" بتاريخ 25 يناير الماضى ولفقت لهم اتهامات لا صلة لهم بها ومنذ ذلك الحين وهم قيد الحبس الاحتياطي في ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.