#اوصف_حال_مصر_بتويته.. ومغردون: عارفين سواد العسل أهو ده اللي حالها ليه وصل

- ‎فيسوشيال

دشن نشطاء ورواد التواصل الاجتماعى، هاشتاج #اوصف_حال_مصر_بتويته” الذى جاء الأكثر تداولا على ” تويتر”، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لانقلاب 30 يونيو الذي تم يوم 3 يوليو، عبروا خلاله عن حال مصر فى عهد المنقلب السيسى، وجاء من بينها:
حساب باسم ” هى لله” قال: قانون جديد يمنح كبار قادة القوات المسلحة رتبة وزير بجميع مخصصاتها مع منح قائد السيسي حق إضافة أي مخصصات أخرى ومنع مقاضاتهم عن أي سلوك نشأ أثناء وجودهم بالخدمة إلا بإذن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، شكل الرز المره دى كان كبسة، تحيا “ماسر” سبع مرات.


وسخر خالد بن الوليد ناشرا صورا شقق الإسكان فى العاصمة الإدارية الجديدة: فرصه للشباب المقبلين علي الزواج، شقه 180 متر كاملة التشطيب ب 3 مليون و 600 الف جنيه، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعانت سلمى أحمد بكلمات من مسرحية شاهد مشافش حاجة: “‏الأسعار رخيصة أوي والمواصلات فاضية والرغيف كبير وكل شوية فكوا الحزام فكوا الحزام.. يعيش محمد عرابي ومحمد علي كلاي وسلام فياض هههه”.

وكتب علي عرفات: “‏حال مصر وحش لدرجة ان احنا سايبين أحمد موسى يشتم أبو تريكة وبيتهمه بالتطبيع مع إسرائيل! #اوصف_حال_مصر_بتويته”. وشاركه عمر: فيها تريكة إرهابي وأحمد موسى إعلامي والسيسي رئيس”.

مغرد صعيدى قال: إلي هذه الأوضاع أوصل السيسي مصر بعد خمس سنين من حكمة .. ضيق الحال وفقر الوالد ومضايقات الأشقاء وراء انتحار فتاة المترو أميرة البالغة 20 عامًا بحسب تحقيقات النيابة.

وبمثل شعبي شاركت دعاء في الوسم: الناس خيبتها السبت والأحد واحنا خيبتنا مش وردت على حد”.

تبعتها أسماء ياسين فقالت: عارف سواد العسل أهو ده اللي حالها ليه وصل.
بدروة، قال أحمد: قانون معاملة كبار القوات المسلحة، أخطر مادة هى المادة الخامسة ودي بتلخص أن الناس دي كانت على درايه إن لم يكونوا شركاء في كل الجرائم التي وقعت خلال هذه الفترة، وده تحصين مباشر لكل الخونة عما اقترفوه من جرائم.