بالفيديو: الجيش التركي يردد النشيد العثماني لأول مرة منذ سقوط الخلافة

- ‎فيعربي ودولي

هتفت عناصر من الجيش التركي بـ"المارش" العسكري العثماني في تدريب عسكري للمرة الأولى منذ سقوط الخلافة العثمانية، وردد المجندون، الذين كانوا فيما يبدو في تدريب عسكري، النشيد العثماني العسكري أثناء أدائهم مشية عسكرية.

يذكر أن القوات المسلحة التركية (TSK)، التي تلفظ باللغة التركية (Türk Silahl Kuvvetleri) هي القوات العسكرية في جمهورية تركيا. وتتألف من الجيش بما في ذلك سلاح الطيران والبحرية ومشاة البحرية وسلاح الجو وقوات الدرك وخفر السواحل. رئيس هيئة الأركان العامة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، في زمن الحرب، وأيضا يقوم بدور القائد العام بالنيابة عن الرئيس، الذي بدوره يمثل القيادة العسكرية العليا للـTAF باسم الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا، بينما قائد القوات المسلحة هو من يقوم بوضع السياسات والبرامج المرتبطة بها بما في ذلك مكافحة التجسس، والاستخبارات، والعمليات، والتنظيم والتدريب والخدمات اللوجستية وعلاوة على ذلك، فإن هيئة الأركان العامة تقوم بتنسيق العلاقات العسكرية مع TAF الدول الأعضاء في الناتو والدول الصديقة الأخرى.

وبعد أن أصبحت تركيا عضوا في حلف الناتو في 1952، بدأت تركيا برنامجا شاملا لتحديث قواتها المسلحة. وفي نهاية الثمانينات، بدأت عملية إعادة الهيكلة الثانية، وبدأت قوات الجيش بالمشاركة في الاتحاد الأوروبي بمجموعات قتال تحت سيطرة المجلس الأوروبي، كجزء من المجموعات القتالية الإيطالية الرومانية التركية، التي كانت على أهبة الاستعداد للعمل منذ تاريخ ديسمبر 2010.
وساهمت القوات في العمليات مع الفيلق الأوروبي متعددة الجنسيات، كما كان لها مبادرات مع الفيلق الأوروبي والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وفيما يلى النشيد العسكرى أيها الجيش والجند المظفر أيها الغنضفر إلى النصر بيد درع وبيد خنجر إلى الحدود أيها العسكر لو كنا في البحر كله انتصار في الألسنة تكبير الله أكبر أيها الغضنفر إلى النصر بيد درع وبيد خنجر لو كنا في البحر كله انتصار في الألسنة تكبير الله أكبر الله أكبر الله أكبر ليكن جيشنا دائما منتصرا لو كنا في البحر كله انتصار في الألسنة تكبير الله أكبر الله أكبر الله أكبر ليكن جيشنا دائما منتصرا.

رابط الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=BOAwA1dwSmg