بالفيديو| “ستات مصر” لقائد الانقلاب: خربت البلد منك لله.. ارحل

- ‎فيسوشيال

وجّهت نساء مصر رسائل نارية لقائد الانقلاب العسكرى الجنرال عبد الفتاح السيسى، مُطالباتٍ إياه بالرحيل لإنقاذ مصر من استمرار الانهيار الاقتصادى والاجتماعى.

وتداول ناشطون عبر “يوتيوب” مقطع فيديو لـ”النصف الثانى” أمهات ونساء وسيدات مصر، مُوجهاتٍ رسائل بالغة الغضب للجنرال السفاح، حيث قالت إحداهن: “خمس سنين حكم البلد، حط البلد فى “كرشه” حيمشى، أنا مش بخاف من حد”.

وأضافت، فى حدة وغضب، “فيه إيه تانى مش حيغلوه، اللحمة الفقير مش حيعرف يجبها بعد كده، حرام ولا حلال، حكومة ساقطة وفاشلة منكم لله، وحسبى الله ونعم الوكيل فى السيسى”.

بينما قالت إحدى نساء مصر: “السيسى خرّب مصر، الرجالة كلهم فى السجون، واللى بيتكلم بيدخل المعتقل، بدل ما يعمّر مصر خربها”. وتابعت قائلةً: عبد الفتاح السيسى حكم على البلد كلها بالإعدام، مصر بقت سجن للطفل قبل ما يتولد”.

ووجهت إحدى الأمهات رسالة حادة للمنقلب، قائلة: “الناس بقت تموت من الغلاء، كل الشعب بيموت دلوقتى، كل حاجة ولّعت (ارتفعت) فاضل إيه تانى، منك لله ارحل وسيب البلد.. السيسى هو اللى صنع الإرهاب، إحنا خلاص مش بنخاف، الأمل كله ضاع والبلد كلها ضاع أملها”.

وتزايدت معدلات الفقر في مصر خلال حكم الانقلاب في السنوات الماضية، وبلغت ذروتها في العامين الأخيرين، رغم المؤشرات المعلنة من قبل النظام الحالي عن تحسن مستوى الاقتصاد، والتي تركز على مؤشرات أو عوامل لا يشعر بها المواطن العادي. وارتفعت معدلات الفقر في مصر لتصل إلى 27.8%، حسب تقديرات اليونيسف والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

وأظهرت الإحصائيات أن 30 مليون مصري على الأقل يعيشون تحت خط الفقر المدقع، إضافة إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى 3.5 مليون مواطن، حسبما أعلن تقرير الأمم المتحدة عام 2017، في الوقت الذي يزعم نظام الانقلاب أن خمسة جنيهات يوميًّا تكفي لكي يعيش المواطن المصري ويأكل ثلاث وجبات بشكل يومي.

فيما أكدت تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصول نسبة الفقراء تحت خط الفقر إلى 27.8% بمعدل استهلاك 482 جنيها للفرد في الأسرة، حتى يتوفر له 3 احتياجات أساسية هي المسكن والمأكل والملبس، وباعتبار أن متوسط الأسرة في مصر 4.1 فرد، فإن الأسرة التي يقل دخلها عن 2000 جنيه شهريًّا تكون تحت خط الفقر، كاشفًا عن وصول نسبة الفقر في محافظات الصعيد إلى أكثر من الـ50%، بينما تبلغ نسبة الفقر بمحافظة أسيوط 66%.