بعد الحالة 21.. سلطات الانقلاب تقرر غلق “شاطئ الموت” بالإسكندرية

- ‎فيأخبار

لم تشفع نداءات الاستغاثة من المواطنين لوقف نزيف عدّاد الموت وغلق “شاطئ النخيل” بالعجمى غرب الإسكندرية، إلا بعد ارتفاع ضحاياه إلى 21 شخصًا.

وطالعتنا صحف الانقلاب، اليوم الثلاثاء، بقرار الدكتور محمد سلطان، محافظ انقلاب الإسكندرية، بغلق شاطئ النخيل بحي العجمي؛ لخطورته البالغة على المواطنين وزوار المحافظة!.

وكلَّف “سلطان” الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحي العجمي ورئيس جمعية النخيل باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الشاطئ ومنع استخدامه من قبل المواطنين؛ حفاظًا على أرواحهم وحمايتهم نظرًا لكثرة حالات الغرق.

وكشف المحافظ عن إرسال وزارة الري لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الموقع والحواجز الخرسانية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق بالشاطئ.

كان ياسر الكومي، صاحب حملة “أغلقوا شاطئ النخيل”، قد كشف عن أن الشاطئ يُعد خطرًا على المصطافين والسباحة به، حيث إن به العديد من الدوامات البحرية.

وأضاف “الكومي”- فى تصريحات صحفية- أن مياه الساحل الشمالي كلها بما فيها مياه كافة شواطئ العجمي والنخيل والـ21، تكثر فيها التيارات الساحبة، وغالبًا تكون هي السبب الرئيسي في حالات الغرق، وهي نوع من الدوامات شديدة السحب للأشخاص، بحيث لا يقدر على مواجهتها مهما كانت قوته أو قدرته على السباحة.

يذكر أن شاطئ النخيل، التابع لمدينة 6 أكتوبر، عرف باسم “شاطئ الموت” لتكرار حالات الغرق به، والتي بلغت 21 غريقًا منذ بداية الصيف، وفقا لمصادر بالحماية المدنية والعاملين بالشاطئ.