بعد قرار “طلاء” واجهات المباني.. نشطاء لـ”السيسي”: حرام عليك حس بالبشر الغلابة

- ‎فيسوشيال

أثار قرار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بطلاء واجهات المباني الطوبية حالة انقسام بين النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ورافض للقرار ، معتبرين أن القرار قد يبدو في ظاهره إيجابيًا، لكنه عبث بمصر في ظل انهيار الاقتصاد والحالة الاجتماعية السيئة لملايين المصريين، وطالب النشطاء بإصلاح منظومات أخرى، مثل “الصحة والتعليم والطرق”.

نستعرض تعليقات النشطاء على القراء، وذلك في التقرير التالي:

كتب حساب باسم “أسامة زناتي” يقول.. يعني يبقى في عاصمه ادارية ورئيس بيشحت بالمليارات وينفع الناس تقعد بالطوب الاحمر ده حتى يبقى عيب هي الناس لقيا دهان من الداخل لما تدهن من الخارج.

 

وقال “محمود طعيمة”.. إرهاب العسكر على شعب جبان..تبعه محمد محمد فغرد ..إنت عاوز الناس تدهن من برة والناس بتعاني من جوة… حرام عليك حس بالبشر الغلابة.

ظالم للغلابة

أما أيمن الكنج فعلق : قرار ظالم للغلابة الغلبان هيكلف نفسه تمن الدهان ازاى ان كان معاه بيت على قديه بالعافية وعايش اليوم بيومه المفروض على حساب الدولة طالما طلع القرار يبقى على حساب تحيا مصر.

بدوره، كتب “محمد فوزي” فقال.. لا انت مش فاهم ، في مصنع بويات جديد 81 حربي فعايزين يشغلوه علي حسابنا .. فكرني بالناظر صلاح الدين عاشور وكنتين المدرسة.

وتعجب “نسيم يوسف “..السيسى مازال يواصل قهر فقراء مصر .وقال عن إصدار القرار الذى وصفه بالغاشم : هو لو معاهم مكنوش استنو حد يقلهم حسبنا الله ونعم الوكيل.

في حين أكد إسلام خالد أنخ مع القرار ..ولكن يجب إلزام شركات الدهان بتخفيض اسعار المنتجات مقابل تنشيط حركة الشراء.

جيوب الناس

وافقه “عماد سليمان” فقال ..هو إيجابي ، لان المظهر العام مطلوب ، لكن حرام يبقى كله على حساب الناس وفِي خلال فترة صغيرة.

وسخر معتز محمد فقال..عايز تبقشش بقشش من جيبك مش من جيوب الناس ، فيه حاجات كتير جدا أهم.

يذكر أن المهندس محمد أبوسعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، زعم إن خطة القضاء على التشوه البصري الذي تعاني منه محافظات مصر، والتي وجه فيها عبدالفتاح السيسي اليوم بشأنها بطلاء واجهات المباني بـ”الطوب الأحمر”، ستبدأ بالواقعة على طول الطريق الدائري وصولا للمتحف المصري الكبير، والمنتظر افتتاحه العام المقبل.

وأضاف أبوسعدة، أنه ليس من المقبول أن يكون الطريق الرئيسي الموصل للمتحف الكبير بهذا القدر من القبح، لذا وضعنا الخطة لعام 2019، والتي تستهدف طلاء جميع المباني الواقعة على طول الطريق الدائري والمحور كمرحلة أولى.

في حين أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن قرار طلاء جميع المنازل “الطوب الأحمر” الذي لم يتم طلائها هو توجيه من السيسى يجب تنفيذه في وقت محدد.

وأشار “قاسم”، في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”،عبر فضائية “إم بي سي مصر”، الجمعة، إلى أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وضع معايير لعملية الطلاء، حيث حدد لون الطلاء لكل منطقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن أصحاب المباني هم من سيتحملون نفقة عملية الطلاء، وسيكون هناك إجراءات قانونية ضد من لم يلتزم بالتطبيق، مضيفًا أن مهندسين الأحياء هم من سيتابعون عملية الطلاء.