تأجيل هزلية التمويل الأجنبي لجلسة 17 نوفمبر

- ‎فيحريات

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة جلسات إعادة محاكمة 16 مواطنا من العاملين بمنظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التمويل الأجنبي” إلى جلسة يوم 17 نوفمبر، مع إحالتها إلى الدائرة الخامسة عشر المنعقدة في عابدين؛ حيث إنها دائرة الاختصاص وفقًا لقرار الجمعية العمومية.

والذين تعاد محاكمتهم هم: أحمد شوقي، وأحمد هيكل، وأحمد عبدالعزيز عبدالعال علي، وأحمد زكريا أرباب آدم، وعصام محمد علي برعي، وروبرت فريدريك بيكر، ومحمد أشرف عمر كامل، وروضة سعيد أحمد علي، وحفصة ماهر حلاوة، وأمجد محمد أحمد مرسي، والشريف أحمد صبحي، ومحمد أحمد عبدالعزيز، وباسم فتحي محمد علي، ومجدي محرم حسن، ويحيى زكريا غانم، وإسلام محمد أحمد، وكريستين مارجريت بادي.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في يونيو 2013 بالسجن غيابيا لمدة 5 سنوات بحق 27 من الوارد أسماؤهم في القضية بينهم 18 أمريكيًا، والباقون من جنسيات مختلفة جميعهم مسئولون بفروع منظمات أجنبية في مصر.

كما قضت بالسجن حضوريا على 5 آخرين سنتين، وهم أمريكي وألمانية و3 مصريين، والحبس سنه ضد 11 مصريًا آخرين حضوريًا مع إيقاف التنفيذ، وغرمت كل متهم ألف جنيه.