تعذيب 3 معتقلين بسجن المنيا للتنازل عن شكواهم ضد ضابط شرطة

- ‎فيحريات

وجهت أسر 3 من المعتقلين بسجن المنيا، استغاثة لإنقاذ أبنائهم من الانتهاكات المتصاعدة، بعد تعرضهم للتعذيب الممنهج؛ لإجبارهم على سحب شكواهم ضد ضابط المباحث بالسجن أحمد جميل.

ووثق مركز الشهاب لحقوق الإنسان، اليوم، استغاثة الأهالى والتى ذكروا فيها أنه تم اختطاف أبنائهم من غرفهم يوم الأربعاء 18 يوليو 2018، واقتيادهم لما يسمى “سلخانة التشهيلات” على يد ضابط المباحث أحمد جميل، وتمارس بحقهم صنوف التعذيب والتنكيل.

ومن بين المعتقلين الثلاثة: المعتقل “أبو بكر علي حماد علي”، من أبناء سوهاج، ويتعرض للتعذيب لإجباره على سحب شكواه التي قدمها إلى النيابة ضد رئيس المباحث؛ بسبب التعدى عليه وتجريده من كل متعلقاته، وسرقة بونات النقود، ونقله إلى غرفة أخرى بدون أى أسباب.

وقالت أسرته إنه عند رفض أبو بكر التنازل طُلب منه التوقيع على محضر يزعم أنه تم العثور معه على تليفون وتمت معاقبته، وذلك بخلاف الحقيقة، وعندما رفض التوقيع تم احتجازه فى سلخانة التشهيلات، رغم أنه مريض وله بطاقة صحية بالسجن.

وأدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان، الانتهاكات بحق المعتقلين، وحمَّل إدارة السجن ومصلحة السجون مسئولية سلامتهم، وطالب بحق المعتقلين القانوني في المعاملة الإنسانية، كما طالب النيابة العامة بالتحقيق في تلك الوقائع وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.