تموين الانقلاب ترفع شعار “إذا كان عاجبكم” فى وجه المصريين

- ‎فيأخبار

باتت إهانة المواطنين في مكاتب الخدمات الحكومية، أمرا طبيعيا يندرج تحت عنوان “إذا كان عاجبك”، رغم توافر التكنولوجيا إلا أن مشاكل أمس ما تزال كوارث اليوم حتى تنتهى خدمتك وتذهب بسلام ولكن مصحوبا بالإهانة.
وبحسب الإحصاءات فإن أكثر من 2 مليون مواطن يترددون على مكاتب الخدمات الحكومية يوميًا، ويتعرض البعض منهم لسوء تعامل من قبل الموظفين.

سب
فنموذج “مكاتب التموين” في مصر الأكثر ألماً، حيث تجد بجانب الطوابير الطويلة التي يقف بها المواطنون كل يوم من أجل الحصول على تموينهم الشهري، أو يعانون لاستخراج البطاقات من فروعها، لا تخلو من إهانة يومية.
ومن أبرز تلك الوقائع ما عرضته الإعلامية إيمان الحصري، مؤخرا من مقطع فيديو يرصد تعامل غير لائق من قبل موظفة تموين مع المواطنين، داخل مكتب التموين بحي النهضة في محافظة القاهرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى طلب عدد من المواطنين تغيير بطاقة التموين الخاصة بهم من محافظة لأخرى من أجل استلام حصتهم من التموين في المحافظة التي يعيشون بها الآن، لكن قامت الموظفة في مكتب التموين بسب المواطنين بألفاظ خارجة، حيث قالت: “الله يلعن أبوكم”.

كما تداول نشطاء مشهد غير آدمي لمواطنين يتكدسون بمكتب التموين بالدخيلة بالإسكندرية للحصول على ختم لصرف الخبز لتأخر إصدار بطاقاتهم التموينية.

يأتى ذلك بالتزامن مع عدم صرف الأرز على بطاقات التموين هذا الشهر أيضا، حيث يقوم البائعون بتسليم المواطنين مكرونة بدلا من الأرز.