توك شو| جاكيت السيسي وفيلم “BBC” ووقف تعيينات المصريين

- ‎فيسوشيال

استعادت برامج توك شو التي تبث عبر فضائيات موالية للعسكر، نغمة الدفاع عن الحقائق التي خلفها الانقلاب العسكري، وزادت بالعديد من الأمور نرصدها في التقرير التالي:

البداية كانت من قناة” أون أي” والتي حاول فيها الإعلامي عمرو أديب، كشف حقيقة علامة “كم” جاكيت المنقلب عبدالفتاح السيسي وسعره الحقيقي خلال زيارته لأكاديمية الشرطة، بعد فضيحة سعر التي تجاوزت 700 دولار.

وادعى أديب أن السيسي لم يرتد جاكيت عليه هذه العلامة التي نشر صورتها هذا الناشط، موضحًا أن هناك العديد من الصور والفيديوهات تؤكد كذب الادعاءات التي روج لها هذا الشخص والتي تهدف إلى ضرب ثقة المصريين في رئيسهم وقياداتهم.

 

رسوم العمرة الإضافية

ونبقى مع “أديب” حيث أبدى الإعلامي موافقته وتأييده لقرار فرض الدولة 10 آلاف جنيه رسومًا إضافية، لراغبي تكرار العمرة خلال 3 سنوات، قائلًا: “إحنا في ظروف اقتصادية صعبة، واللي يعوزه البيت يحرم على الجامع، وكفاية نزيف غير مبرر من الدولارات والريالات”.

وزعم أن هذه الرسوم لن تذهب لصندوق “تحيا مصر”، ولكنها ستذهب لحساب في البنك المركزي؛ من أجل دعم اقتصاد الدولة، لافتًا إلى أنه من الحق والعدل إعطاء فرصة لمن لم يؤد مناسك العمرة في السابق، أن يؤديها خلال هذا العام.

 

واستمرارًا للأمر، قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة بحكومة الانقلاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج”هنا العاصمة”، على قناة “سي بي سي”، معلقة على قرار فرض الدولة 10 آلاف جنيه رسوم إضافية على تكرار العمرة، إن من أولى الملفات التي وضعتها على مكتبها عقب تولي الحقيبة الوزارية هي “العُمرة”، لافتة إلى أن العمرة خلال العام الماضي حددت بثلاثة أشهر فقط وكان من المهم فتحها طوال العام.

وأشارت إلى أن رسوم راغبي تكرار العمرة ستدخل لحساب في البنك المركزي وخزينة الدولة من أجل الصرف بعد ذلك على عدة أنشطة، وستكون أول رحلة للعمرة في أول مارس المقبل أي في خلال أسبوع تقريبا.

 

مفيش تعيين

وإلى كارثة أخرى، حيث قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بحكومة الانقلاب، إنه ليس هناك تعيينات في الجهاز الإدارى للدولة، موضحة “الدولة مش هتعين حد”.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج “الطريق إلى الاتحادية”على فضائية “أون لايف”، على كل مؤسسة تسعى لتعيين بعض التخصصات الحصول على موافقة وزير المالية والتخطيط وجهاز التنظيم والإدارة للتأكد من أن هناك حاجة ضرورية لتعيين التخصص المطلوب بنظام التعاقد فقط.

 

سفر القطع الأثرية

وإلى ملف شائك، كشفت إلهام صلاح مدير قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن اتفاقية سفر قطع أثرية للعرض بمتاحف خارج مصر حقيقية وجدية.

وزعمت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “أمنية مصرية”على فضائية “دريم”، أن سفر القطع الآثرية سيكون لمدة محددة، وسترسل لنا الدول المستعرضة ضمانا حكوميا، ولن تعرض القطع الآثرية إلا في متاحف عالمية، كما أن لدينا قيمة تأمينية لحماية الآثار المعروضة.

 

فيلم “BBC”

وللهروب من صدمة فيلم التعذيب الذى أذاعته قناة” البي بي سي” االربطانية، طالب الإعلامى تامر عبد المنعم، عدم السكوت على الفيلم، عن تعذيب واعتقال المعارضة في مصر، زاعما أن الفيديو يحمل الكثير من الكذب والتدليس للتشويش على فضيحة خالد علي والتحرش في حزب العيش والحرية.

وزعم “عبد المنعم” خلال تقديم برنامجه “العاصمة” إن هذا الفيديو يحمل الكثير من الكذب والتدليس لا يصدقها عقل ولا يمكن السكوت عليه، بيتكلم عن اعتقالات وتعذيب وإخفاء قسري واغتصاب وجايبين لقطات كذب وهناك ترويج لمحاولات تشويه البلاد وأي حاجة في صالحها، ولابد من التحرك ضد أي محاولات للنيل من البلد”.


أما الإعلامي عمرو أديب، فقد عقب على الفيلم الذي أذاعته الـ”بي بي سي” عن التعذيب في مصر، قائلاً: “ميهمنيش الـ بي بي سي، ولا صورتنا بره”، مطالبًا المجلس القومي لحقوق الإنسان الذهاب إلى الحالة التي ظهرت في الفيديو، والتحقق مما عرض في الفيديو.

مضيفًا: “لو طلع الفيلم خطأ.. لازم يكون لينا موقف مع القناة، ولو طلع صح يبقا شابوه ليهم”.

فضيحة مستشفى “رأس التين”

وعقب حضور وزير الصحة إلى مستشفى رأس التين بالإسكندرية، وإقالة مديرها، أبدى نائب العسكر محمد الكوراني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “العاشرة مساءً” فضائية “دريم”، إعتراضه على تعنيف وزير الصحة لوكيل مستشفى رأس التين بالإسكندرية بهذا الشكل، معقبًا: “الراجل دا كل المجتمع بيقدره ويحترمه”.

وقال الكوراني، إنه مع نزول وزير الصحة للقيام بجولات مفاجئة، معتبرًا أن زيارة وزير الصحة الدكتور عماد الدين راضي، المفاجئة لـ مستشفى رأس التين بالإسكندرية شو إعلامي، منوهًا إلى أن الوزير حضر بصحبة عدد من الإعلاميين.