جريمة إخفاء قسري جديدة لشاب شرقاوي واعتقال مواطن من ههيا

- ‎فيحريات

كشفت أسرة الشاب “خالد جودة غراب”، من قرية “كفر شلشلمون” التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، عن اختطاف قوات أمن الانقلاب له، وإخفاء مكان احتجازه لليوم الرابع على التوالي، دون سند من القانون بشكل تعسفي.

وتابعت أن نجلهم شاب خلوق يبلغ من العمر 25 عامًا، يعمل بإحدى الشركات في القاهرة، وأثناء ذهابه للعمل تم توقيفه من أحد الأكمنة بمحافظة القليوبية أثناء تواجده بسيارة أجرة متجهة من منيا القمح إلى القاهرة، واقتياده لجهة غير معلومة دون ذكر الأسباب.

ورغم البلاغات والتلغرافات المحررة من قبل أسرته، منذ اختطافه يوم الأربعاء 7 نوفمبر الجاري، لم يتم التعاطي معها بما يزيد من مخاوفهم على سلامته.

وتطالب الأسرة كل من يهمه الأمر ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني، بالتحرك لرفع الظلم الواقع على نجلهم، والكشف عن مكان احتجازه وأسبابه، وسرعة الإفراج عنه.

إلى ذلك اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالشرقية، مساء أمس الجمعة، “البديوى أبو زيد محمد أبو زيد” من أهالي مركز ههيا، دون سند من القانون بشكل تعسفي، بعدما اعتقلت 4 آخرين من ديرب نجم، فجر أمس، واقتادتهم جميعًا لجهة غير معلومة حتى الآن.

ولا تزال قوات أمن الانقلاب بالشرقية تخفي ما يزيد على 15 من أبناء المحافظة، بينهم الطالبة ندا عادل فرنسية، والتي تم اختطافها من منزلها بمدينة القرين يوم 12 أكتوبر الماضي، واقتيادها لجهة غير معلومة، ورغم البلاغات والتلغرافات والشكاوى للجهات المعنية ترفض قوات أمن الانقلاب الإفصاح عن مصير المختفين من أبناء المحافظة دون ذكر الأسباب.