حقوقيون: تسريب مكملين يكشف دور مليشيات السيسى في قتل أبناء سيناء

- ‎فيأخبار

 أحمدي البنهاوي
أكد نشطاء وسياسيون ومغردون أن تسريب فضائية مكملين، الذى تمت إذاعته مساء اليوم، هو تعبير دقيق وواضح لخيانة العسكر للبلاد، وأعلنوا عن تدشين هاشتاج "تسريب سيناء"، الذى تصدر التريند المصرى عبر موقع "تويتر".

حيث رأى بعض النشطاء أن التسريب يثبت ما يحدث للمدنيين العزل في سيناء، وأن القتل يتم بدم بارد، ويزيد القناعة بأن السيسي كون مليشيات قذرة مهمتها قتل الشعب المصري.

وأكد النشطاء- فى كلمات مقتضبة- أن التسريب لم يأت بجديد، فبيع العسكر لسيناء بات مؤكدا، وأصبحت عمالتهم أمرا معلوما للجميع، مشيرين إلى أنه لم يعد هناك لداعمى النظام أى حجة لدعمه مرة أخرى، بعدما كشف التسريب المصور لقناة مكملين الفضائية عن إطلاق جندي مصري النار بشكل مباشر على رأس شابين معتقلين مكبلين.

تعليقات حقوقيين

وقال الإعلامي والحقوقي هيثم أبوخليل، من خلال عدة تغريدات مشتركة على حسابيه على الفيسبوك وتويتر: "٢٠ أبريل هو يوم وفاة شرف العسكرية المصرية لحين إشعار آخر.. يا لحقارتكم".

وأضاف "تسريب سيناء هو الأخطر على الإطلاق في هذا التوقيت، ويؤكد أن الجيش به مجموعة من السفاحين الخونة، وقليل من الشرفاء الذين سربوا المجزرة".

وتابع "تسريب سيناء فاضح يكشف لأكثرنا أنه ليس جيش مصر، وإنما عصابات تقتل بالأمر!".

فيما علق الناشط السيناوي أبوالفاتح الأخرسى، "أين ضمير العالم؟ وأين حقوق الإنسان من هذا الجبروت؟".

وقال مجدي كامل "#يا_نهار_أسود..إيه ده؟.. بلاش الدماغ بس يا جدعان.. وبياخدوا أهل سيناء العزل يضربوهم بالنار".

مغردون ومتابعون

وعلى الرغم من قصر كلمات موقع التدوين المصغر، إلا أن المتابعين شنوا حملة ضارية ضد السيسي، فكتب أشرف "هل هذا هو الجيش المصرى.. والذى يدافع عن مصريين.. لماذا كل هذا الحقد على الشعب.. لسنا عبيدكم.. أغيثوا إخوتكم فى سيناء.. أفيقوا يا شعب".

وأضاف د.محمد سرحان "لم أر في الجزء الأول من تسريب مكملين ما يدهشني، بل ما يزيد قناعتي بأن جيش السيسي مليشيات قذرة ". وهاجم محمد النمنم قائلا: "هو ده الجيش القاتل اللي عمره ما دخل معركة إلا انهزم فيها #تسريب_سيناء".

وفي تغريدة تالية كتب، "جيش حقير بلا أخلاق ولا شرف.. كل وظيفته تأمين الكيان الصهيوني #تسريب_سيناء". وقال محسن علي "تسريب للجيش المصرى لتصفية أبناء سيناء لتهجيرهم بالقوة بالصوت والصورة".

واعتبر "منصور حارس" أن "فيديو قتل المدنيين بهذه الطريقة فيديو مرعب، يدل على اختفاء دولة القانون وميلاد صراعات اللصوص وأعداء الوطن.. ده فيلم سيئ السمعة".

وأشار الراكب المهاجر إلى أنه "لم يعد هناك جيش في مصر.. بل هي عصابات تابعة لقادة عصابات الانقلاب".