حماس : أمن السلطة يواصل الاعتقالات ضد أبناء الحركة

- ‎فيعربي ودولي

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمواصلة حملات الاعتقالات التي تشنها قوات أمن السلطة الفلسطينية في صفوف أنصار الحركة من أبناء الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الحركة، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن أمن السلطة اعتقل 5 مواطنين فلسطينيين من أبناء الحركة واستدعى 18 آخرين للتحقيق في مقاره الأمنية، مشيرةً إلى أن 4 صحفيين يقبعون في سجون السلطة الفلسطينية.
وأوضحت أن حملات الاستدعاءات طالت صحفيًّا فلسطينيًّا من جنين وطالبة جامعية من الخليل، بالإضافة إلى شبان فلسطينيين غالبيتهم أسرى محرّرين من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت بأن قوة تابعة لجهاز المخابرات العامة الفلسطيني اقتحمت منزل الطالبة منار عصافرة في بلدة بيت كاحل قضاء الخليل، وقامت بتفتيشه ومصادرة هاتفها وجهاز الحاسوب الخاص بها، إلى جانب طلب الحصول على صور لصديقاتها قبل تسليمها أمر استدعاء للمقابلة والتحقيق في مقرات الجهاز.
وأضاف البيان، أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت الشاب أنس عساف والطالب الجامعي محمد عامر من الخليل، والأسير المحرر إسلام زعل سالم من بلدة الشواورة ببيت لحم، بالإضافة للأسير المحرر فراس عيسى الأزعر من نابلس. وفي رام الله، احتجز جهاز الأمن الوقائي الطالب مصعب سعيد وذلك بعد توجهه لمقر الجهاز لاستلام هويته وأغراضه الشخصية التي تمت مصادرتها قبل أيام. وفي سياق متصل، أوقفت أجهزة أمن السلطة موكب استقبال الأسير المحرر من مدينة طولكرم رامي عبد اللطيف الطياح، والذي أُفرج عنه من سجون الاحتلال بعد أن قضى فيها 10 سنوات، حيث قامت الأجهزة بمصادرة رايات لحركة "حماس" واحتجزت هويات بعض من شاركوا في مسيرة الاستقبال واستدعت بعضهم للتحقيق.
وأشارت "حماس" في بيانها إلى أن أربعة صحفيين ما زالوا يقبعون حتى هذه اللحظة في سجون السلطة الفلسطينية، وهم مصعب سعيد وإسلام سالم وكلاهما عضو في نقابة الصحفيين، كما تواصل أجهزة السلطة اعتقال الصحفي أنس أبو قرع والصحفي أيمن محاريق.