“حماس”: مسيرات العودة ستسقط صفقات بيع فلسطين والتطبيع مع الصهاينة

- ‎فيعربي ودولي

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن مسيرة العودة وكسر الحصار أعادت من جديد قضية فلسطين إلى الواجهة، وردت الاعتبار لقضية فلسطين.

وأوضح هنية، خلال كلمته في “اللقاء السنوي للدعاة والداعيات استعدادًا لاستقبال رمضان” الأربعاء، أن مسيرة العودة رسالة تحذير من الشعب الفلسطيني، لكل من يحاول أن ينخرط في صفقات بيع قضية فلسطين، أو التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف هنية: “ذروة مصير العودة ستكون في 15 مايو، ولكنها ستستمر إلى ما بعد هذا التاريخ؛ لأنها تحمل أهدافا استراتيجية، موضحا أن مسيرة العودة في أسبوعها الخامس حققت أهدافا كثيرة، فهي أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية، وأعادت قضية حصار غزة للواجهة، وأحيت الذاكرة من جديد بشأن حق العودة.

وأشار هنية إلى أن “مسيرة العودة ستنتقل للضفة الغربية، وسينخرط بها شعبنا بالخارج”، موضحا أن هذا قرار متخذ من أعلى المستويات من الهيئة التنسيقية لمسيرة العودة.

وبين هنية أن أهالي غزة، برغم الجوع والحصار والفقر والعقوبات والإجراءات، يخرجون بعشرات الآلاف في مسيرات العودة، ذات الأهداف الاستراتيجية والوطنية، مؤكدًا أن هذه المسيرة مستمرة حتى تحقيق أهدافها، وستتواصل في غزة وفي الضفة وفي الخارج أيضًا.

كما أشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى أن الفلسطينيين يمتلكون من الوعي والقدرة والمخزون الاستراتيجي، ما يفسد كل المؤامرات التي تواجهها القضية الفلسطينية، ومنها قرار الرئيس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس منتصف الشهر القادم.

آخر فى حال توقف الأول