حملة على “آفاز”: الانتخابات المصرية ما هي إلا مسرحية هزلية

- ‎فيأخبار

أطلق نشطاء على موقع “آفاز” العالمي لتنظيم الحملات الإلكترونية للتوقيعات المؤيدة ذات الطابع الدولي والحقوقي، حملة بعنوان “الشعب المصري للمجتمع الدولي: الانتخابات المصرية ما هي إلا مسرحية هزلية”.

وأطلق النشطاء التوقيع لمن يريد رافضا المسرحية الهزلية للانتخابات المصرية، داعين إلى الدخول علي الموقع وتسجيل اسمك وايميلك.

وضمن النشطاء البيان الذي صدر الأحد عن مرشحين سابقين لرئاسة الجمهورية في مصر يدعون إلى وقف الانتخابات ووقف عمل الهيئة الوطنية للإنتخابات ودعوة المصريين للمقاطعة وعدم الاعتراف بما ينتج عنها‬.

وهم عبد المنعم أبوالفتوح مرشح رئاسي سابق، ومحمد أنور السادات مرشح رئاسي سابق، وحازم حسني مرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية سابق، وهشام جنينة مرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية سابق، وعصام حجي مستشار رئيس الجمهورية الأسبق.

حيث أدانوا مبدئيا الممارسات الأمنية والإدارية التي اتخذها النظام الحالي لمنع أي منافسة نزيهة له بالانتخابات القادمة، والتي كانت آخر محطاتها ما حدث من اعتداء آثم على المستشار هشام جنينة.

وكانت عراقيل الانتخابات قد بدأت مبكرًا بإشاعة مناخ الخوف الأمني والانحياز الإعلامي والحكومي، ثم بجدولها الزمني الضيق الذي لا يتيح فرصة حقيقية للمنافسين لطرح أنفسهم وبرامجهم.

https://secure.avaaz.org/en/petition/lshb_lmSry_lmm_lmtHd_lmjtm_ldwly_lntkhbt_lmSry_m_hy_l_msrHy_hzly/?cUnBxfb