رعب بين “الانقلابيين” بعد إعلان فرنسا نتائج سقوط الطائرة المصرية!

- ‎فيأخبار

تواصل سلطات الانقلاب تهربها من إعلان نتائج تحطم طائرة مصرية، في مايو 2016، كانت قادمة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 راكبًا لقوا مصرعهم.

وتوقعت هيئة التحقيق في حوادث الطيران الفرنسية، مؤخرا، أن يكون سبب سقوط الطائرة في البحر المتوسط هو نشوب حريق، مشيرة إلى أن المحققين المصريين لم ينشروا تقريرهم النهائي، ولم يتجاوبوا مع اقتراحات الهيئة بمزيد من الفحص للحطام، مُبدية استعدادها لاستئناف العمل مع مصر لبدء التحقيق من جديد، إلا أن سلطات الانقلاب في مصر لا تزال عند موقفها الذي أعلنته في بداية الأمر، بوقوف مواد متفجرة خلف الحادث، دون أن تصدر حتى الآن نتائج التحقيق الرسمي.

الإعلان الفرنسي الأخير بشأن الحادث، دفع النيابة العامة للانقلاب في مصر إلى إصدار بيان، اليوم الإثنين، قالت فيه إنه “لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإخبارية حول الوصول إلى سبب سقوط الطائرة، وإرجاعه إلى حريق في قمرة قيادتها”، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

وأضافت النيابة أن “الثابت من تقرير مصلحة الطب الشرعي أنه تم العثور على بقايا مواد متفجرة بأشلاء الضحايا وبعض المواد المعدنية والبلاستيكية والصلبة من حطام الطائرة والملتصقة بتلك الأشلاء المعثور عليها بموقع الحادث”.