شاهد| أحد علماء الأزهر: تبرع مختار جمعة لصندوق السيسي مخالف للشرع والقانون

- ‎فيسوشيال

هاجم الشيخ عبد العزيز رجب، أحد علماء الأزهر الشريف، إهدار مختار جمعة، وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب، أموال الأوقاف والوقف العام الذي خصصه أهله على المشاريع الوهمية التي يقدمها جنرال الانقلاب، مؤكدًا أن هذا القرار مخالف للقانون والشرع.

وأضاف رجب- في مداخلة هاتفية لقناة “مكملين”- أن “جمعة” سبق واستولى على قرابة مليار جنيه من أموال صندوق العاملين بالوزارة، وتبرّع بها لصندوق تحيا مصر.

وأوضح أن شرط الواقف هو شرط الشارع، والذين أوقفوا الأطيان والعقارات والأموال أوقوفها على مشاريع خيرية ودعوية، ولا يجوز لناظر الوقف التصرف في هذه الأموال إلا وفق ما اشترط عليه الواقف.

وأشار رجب إلى أن الهدف الأساسي لجمعة من التبرع هو التقرب لجنرال الانقلاب، وأن يظل قابعًا على كرسي الوزارة، ويمهد لانتزاع كرسي مشيخة الأزهر بعد الإطاحة بالشيخ أحمد الطيب.

كان عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، قد طالب المواطنين بالتبرع لصندوق تحيا مصر؛ للمساهمة في المشروعات التي ينفذها الصندوق. جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمه صندوق تحيا مصر لإطلاق مبادرة “نور حياة”.

وزعم السيسي أن الدولة بإمكانياتها الاقتصادية الحالية لا تستطيع تلبية احتياجات 100 مليون مواطن، مطالبًا الشعب بالمساهمة في التخفيف عن معاناة الفقراء.

من جانبه أعلن وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب، محمد مختار جمعة، عن تخصيص 20 مليون جنيه من موارد الوزارة لدعم مبادرة “نور حياة” التي أطلقها السيسي، داعيا المجتمع إلى التفاعل مع المبادرة التي تستهدف توفير العلاج اللازم لضعاف البصر.

يذكر أن وزير الأوقاف الانقلابى كان قد أعلن، في وقت سابق، عن التبرع بـ20 مليون جنيه من أموال الوزارة لصندوق آخر للسيسي، بزعم دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.