شاهد| إيطاليا تحدد رجال الشرطة والمخابرات المتورطين في مقتل “ريجيني”

- ‎فيسوشيال

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية عن تحديد هوية رجال في الشرطة والمخابرات المصرية، ضمن المشتبه بهم في خطف الباحث الإيطالي جوليو ريجيني وقتله.

يأتي الإعلان بعد ساعات من بيان نائب عام الانقلاب، الذي يفيد فيه بإطلاع إيطاليا على نتائج جديدة في تحقيقات قضية ريجيني، بينما قالت مصادر قضائية إن الجانب المصري عرض نتائج الفحص الفني الدقيق لتسجيلات كاميرات مترو الأنفاق كآخر مكان شوهد فيه ريجيني.

من جانبه أعلن رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبيرو فيكو، عن تجميد العلاقات مع برلمان الانقلاب، على خلفية قضية مقتل جوليو ريجيني.

وقال فيكو، في تصريحات صحفية: “مع الأسف الشديد، أعلن رسميا أن مجلس النواب سيعلق كل أشكال العلاقات مع البرلمان المصري حتى التوصل إلى نقطة تحول حقيقية في التحقيقات ومحاكمة حاسمة”.

يذكر أن جوليو ريجيني، طالب الدكتوراه الإيطالي من جامعة كامبريدج البريطانية، والذي كان يجمع في مصر معلومات لدراسته العلمية، في يناير عام 2016، اختفى في القاهرة، ليتم لاحقًا العثور على جثته وعليها آثار تعذيب.

وتسبب قتل ريجيني بأزمة دبلوماسية بين مصر وإيطاليا؛ بسبب اتهامات روما للقاهرة بالتلكؤ في التحقيقات المتعلقة بمقتله، وتتهم روما داخلية السيسي بالمسئولية عن مقتل الباحث الإيطالي.