شاهد.. “التلميذ الباكي” يفضح نظام التعليم الجديد!!

- ‎فيسوشيال

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول الفيديو الذي انتشر بقوة خلال الساعات الماضية ويظهر خلاله طفل بالمرحلة الابتدائية وهو يستجدي المعلمة للسماح له بالنوم “ربع ساعه” فقط، قائلا: “أنا عاوز أنام ربع ساعة بس يا حاجة.. عاوز أنام ربع ساعة والنبي، أنام ربع ساعة يا حاجة”.

من جانبه حاول أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، حصر المشكلة في شخص مصور فيديو الواقعة، وقال خيري، في تصريحات إعلامية، إن “الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الواقعة ومصورها، وسيتم منع اصطحاب المحمول داخل المدرسة”، مشيرا إلى أن “لجان المتابعة بالوزارة رصدت الفيديو، وتبحث عن من قام بتصوير الطفل الباكي داخل الفصل من أجل النوم”.

وأضاف خيري أن “هناك تعليمات مشددة بعدم الضرب داخل المدارس وإجراءات حاسمة ضد من يمارسه، وهناك مسح شامل للتعرف على اسم المدرسة التي تم تصوير الفيديو فيها منذ 4 ساعات للتعرف على اسم المدرسة”، مطالبا مصور الفيديو بالإعلان عن اسم المدرسة ومديرية التعليم التابعة لها.

وعبر أحمد صالح والد الطالب محمد الذي ظهر باكيا في الفيديو، عن استيائه من الواقعة، وقال في تصريحات إعلامية، “بكاء الطفل قطع في قلوبنا، علشان كان عايز ينام، لأنه كان مريضا منذ 3 أشهر بسبب تعرضه للكسر في قدمه”، مشيرا إلى أن “تصوير الفيديو كان أول يوم يروح فيه محمد المدرسة، وتعرفنا على اسم مصور مقطع الفيديو، وهو مدرس بالمدرسة، وسنتقدم ضده وضد المدرسة ووزارة التربية والتعليم بمحضر، ومحمد في الصف الأول الابتدائي بمدرسة شبرا، وده كان أول يوم دراسة له”.

وأضاف الوالد، قائلا: “محمد في حالة نفسية سيئة منذ مشاهدة الفيديو على شاشات الفضائيات، ويرفض التوجه للمدرسة مرة أخرى”.

فيديو.. الطفل يبكي

رد “تعليم الانقلاب” علي الواقعة