شاهد| الدماطي: تحريك دعوى جنائية ضد السيسي وعدلي منصور

- ‎فيسوشيال

أكد محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع عن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فض رابعة”، تمسكه بتحريك الدعوى الجنائية ضد الرئيس المعين عدلي منصور، وعبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، واللواء محمد إبراهيم وزير داخلية السيسي السابق.

واتهم الدماطي- في مداخلة هاتفية لقناة “مكملين” اليوم السبت- الثلاثة المذكورين بقتل المتظاهرين المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، مضيفا أنه دفع بانتفاء المسئولية الجنائية للإباحة وفقا لنص المادة 50 من دستور 2012 بشأن التجمهر، وطالب بضم مذكرة النيابة العامة في قضية “أحداث الاتحادية”، التي انتهت فيها النيابة لعدم تأثيم التجمهر، دافعًا بانتفاء أركان الجريمة فيه.

وقال الدماطي: إنه يتوقع رفض المحكمة الطلب، مضيفا أنه سيقوم بإبداء الطلب أمام محكمة النقض أيضا، لأن هذه الدعوى وفقا للمادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية، إذا وجدت جناية أو جنحة مرتبطة بالدعوى المنظورة يتم تحريك الدعوى الجنائية.

وحول الانتهاكات التي يتعرض لها الرئيس محمد مرسي، أضاف الدماطي أن هناك قصورًا في توفير الرعاية الصحية للرئيس مرسي ولجميع المعتقلين، مضيفا “نحن أمام جرائم قتل سلبية”.