شاهد| “الطبيقي” طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي

- ‎فيعربي ودولي

كشفت مصادر تركية مطلعة لقناة الجزيرة أن التسجيلات تظهر إقدام فريق الاغتيال السعودي على قتل خاشقجي فور دخوله القنصلية دون إجراء أي تحقيق معه، مضيفة أن خاشقجي تعرض للضرب والتخدير قبل قتله وتقطيع جثته.

وأكدت المصادر أن طبيب التشريح السعودي صلاح الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة الصحفي جمال خاشقجي داخل غرفة القنصل السعودي بإسطنبول.

وقال مراسل الجزيرة: إنه كانت هناك عملية اغتيال متكاملة مكونة من فريقين دخلا مقر القنصلية السعودية، وقام الفريق الأول بضرب خاشقجي وجره إلى غرفة ثانية وتم تخديره فيها وضرب وعذب وقتل في هذه الغرفة ونقل إلى غرفة ثالثة، وبعد أن خرج الأمر عن السيطرة جاء فريق آخر لم يكن موجودا، وهذا الفريق يترأسه العقيد صلاح الطبيقي الذي يعمل طبيبا شرعيا بالأمن الجنائي بالمملكة، ومن ثم قاموا بتقطيع خاشقجي ومحو آثار الجريمة.

بدوره قال مصدر تركي مطلع على سير التحقيقات: إن الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة خاشقجي وطلب من زملائه الاستماع إلى الموسيقى أثناء تقطيع الجثة.

وذكرت مصادر تركية أن هناك تسجيلا مصورا مدته 11 دقيقة يظهر أن خاشقجي قتل بعد 4 دقائق فقط من دخوله القنصلية.

وأضافت المصادر أن السعوديين يرفضون التعاون مع الفريق التركي وفتح أبواب منزل القنصل الداخلية للمحققين لإجراء التفتيش؛ ما دفع قوات الشرطة إلى تأجيل تفتيش منزل القنصل للغد.

وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي أكد الرئيس دونالد ترمب أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الذي نفى قطعيا أي علم له بما جرى في القنصلية بإسطنبول، مضيفا أن ابن سلمان أبلغه أنه بدأ وسيوسع على الفور تحقيقا شاملا وكاملا حول القضية وسنحصل على إجابات قريبا.

وتوعد ترامب قائلا: إذا كان العاهل السعودي أو ولي عهده يعلمان بما حدث لخاشقجي فسيكون ذلك سيئا”.

من جانبها قالت السيناتور داين فانشتيان إنها تتعهد بعدم التصويت لصالح بيع أسلحة أمريكية للسعودية حاليا، مضيفة أنه ستسعى لوقف الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن.