شاهد – جنازة محمد ومحمود شهيدا هندسة الزقازيق

- ‎فيحريات

كتب أحمد علي:

شيع عدد كبير من أهالي الزقازيق بعد منتصف ليل الجمعة، جنازة الشقيقين محمد ومحمود طلاب الهندسة بجامعة الزقازيق أبناء حى الحسينية بمدينة الزقازيق، واللذين اغتالتهما ميلشيات الانقلاب العسكري قبل أيام مع 6 آخرين قبل أكثر من 10 أيام.
 
وجاءت الجنازة بعد أيام من تعنت مليشيات الانقلاب في تسليم الجثامين لمدة 11 يوما منذ أن تم الاعلان عن اغتيالهما عقب اعتقالهم وإخفائهم قسرياً ضمن 8 آخرين برصاص داخلية الانقلاب ضمن جرائمها التي لا تسقط بالتقادم.

شيعت الجنازة من مسجد الشهيد الطيار بحي الحسينية بمدينة الزقازيق، وشارك فيها عدد كبير من الشباب وطلاب الجامعة وسط ترديد الهتافات والشعارات الرافضة لجرائم العسكر والقتل خارج اطار القانون والمؤكدة على عدم التفريط في دماء الشهداء.

وطالب المشيعون بتقديم كل المتورطين في الجريمة للمحاكمة منها "يسقط يسقط حكم العسكر، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح، حسبنا الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، السيسي قاتل".

ومن جانبه نعى التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالشرقية الشهيدين محمد ومحمود علي، مؤكدا أن دماء الشهداء الزكية التى خضبت أرض الكنانة دون جريرة أو ذنب سوى حلم رفعة شأن الوطن والنهوض به وإنقاذه من براثن فساد الحكم العسكري الغاشم لا يمكن أن تهدر وسيحاسب كل من تورط في مثل هذه الجرائم التي تؤكد للعالم أن مرتكبيها مصاصو دماء ومنزوعو الإنسانية.

وقال التحالف في البيان الذي أصدره بهذاالشأن: "إننا نعلم أن هذا النظام زائل لا محالة، فلتبق دماء الشهداء لعنات على قادته، وليهنأ الشهداء بجناتهم، ويصبر أهلوهم، ويكمل الثوار طريقهم".

وطالب البيان بوقف عمليات الإخفاء القسري للثوار والإفراج عن جميع المعتقلين، محملا قادة الانقلاب العسكري المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الأبرياء وسلامتهم.

يذكر أن ميلشيات الانقلاب اعترفت باغتيال الشباب الأبرياء الثمانية بعد أن أخفتهم قسريا لفترات متفاوتة، عبر بيان صادر عنها بتاريخ 8 مايو الجاري، وهم:

حلمى سعد مصرى محارب -44 عاما، يعمل بالأعمال الحرة، من مركز أبوالمطامير محافظة البحيرة. محمد مدحت أبوالفتح الزناتى ناصر، عبدالرحمن السيد رشاد محمد الوكيل -20 عاما، طالب بكلية النجارة جامعة عين شمس، من شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بسام عادل آدم، من العريش بشمال سيناء، إبراهيم جمال إبراهيم الغزالي -24 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، محمود علي وشقيقه محمد، محمد ناصر -25 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.

http://bambuser.com/v/6736881
http://bambuser.com/v/6736887
https://www.facebook.com/tasneemdahy.gomaa/videos/1352498918174774/