شاهد- “رئيس الاستئناف”: السيسي يريد شرعنة إعدام المعارضين

- ‎فيسوشيال

 

قال المستشار أيمن الورداني، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، إن تشديد سلطات الانقلاب عقوبة تصنيع وحيازة متفجرات لتصل إلى الإعدام يعد تكريسا لوضع تشريعات تبيح القمع وتوسيع تنفيذ أحكام الإعدام ضد المعارضين.

وأضاف الورداني، في مداخلة هاتفية لقناة “مكملين” مساء الثلاثاء: السيسي يريد شرعنة عقوبة الإعدام بحق المعارضين رغم وجودها في القانون العادي، معربا عن تخوفه من استخدام القانون للتنكيل بالمعارضين بشكل أكثر عنفامما هو موجود حاليا.

وأوضح رئيس استئناف القاهرة السابق أن القضاء يدعم السيسي ويمثل أحد أذرع الانقلاب العسكري، وأن ارتفاع نسبة المعتقلين بالسجون نتاج طبيعي لانهيار العدالة في مصر، مضيفا أن القضاء يقوم بدوه المرسوم لدعم الانقلاب.

ووافق برلمان العسكر بشكل نهائي على مشروع القانون الذي قدمته حكومة الانقلاب لتعديل قانون العقوبات بخصوص حائزي ومصنعي المتفجرات لتصل إلى الإعدام، حيث أقر القانون أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من استورد أو صنع يغير مسوغ أجهزة أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة. كما نص القانون على سجن كل من علم بارتكاب أي من تلك الجرائم ولم يبلغ عنها السلطات.