شاهد.. مسئولة في شرطة نيوزيلندا تستهل كلمتها بالصلاة على النبي

- ‎فيسوشيال

استهلت مسئولة في الشرطة النيوزيلندية خطابا لها بالحمد والثناء على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت المسئولة المسلمة في كلمة لها خلال وقفة تضامنية مع ضحايا مذبحة المسجدين: “الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وما علينا إلا البلاغ المبين”.

ووجهت المسئولة الشكر لكل الحاضرين في الوقفة التضامنية معربة عن سعادتها كونها مسلمة وأنها تعمل مسئولة بالشرطة في نيوزيلندا، مؤكدة تضامن الشرطة ودعمها أفراد الجالية المسلمة في المدينة.

وأضافت أن جميع المسئولين في شرطة نيوزيلندا يشعرون بالرعب بسبب الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة كريست تشيرش أمس، مؤكدة حرص الشرطة على تأمين التعامل مع ضحايا المجزرة بأقصى درجات الاحترام والتقدير وأنها تعمل مع جميع أفراد الجالية المسلمة وقادتها لتوفير مزيد من الدعم لكل من تأثر بهذه المأساة.

وأوضحت انه تم نشر أعداد إضافية من قوات الشرطة في مدينة كريست تشيرش وأوكلاند ومدن نيوزيلندا كافة خاصة حول المساجد والمراكز الإسلامية كإجراء احترازي لحماية أفراد كل الجاليات المقيمة في نيوزيلندا، مطالبا اي مواطن بالاتصال برقم 111 حال ملاحظته أي سلوك مشبوه.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية أمس هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف مسجدين؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا وإصابة العشرات فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة مشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

كانت وزارة الهجرة قد أعلنت وجود 4 مصريين ضمن ضحايا مجزرة نيوزيلندا، وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على “تويتر” إن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا وأعدت الأسماء المؤكدة حتى الآن وأسماء الضحايا هم منير سليمان وأحمد جمال الدين بالإضافة إلى أشرف المرسي وأشرف المصري.

وما زالت شرطة نيوزيلندا تقوم بعملية تحديد هوية ضحايا الهجوم الإرهابي كما لم تقدم معلومات نهائية عن جنسيات المتوفين.