شاهد| منظمات حقوقية تسلم الخارجية الفرنسية وثيقة اعتراض على إعدامات السيسي

- ‎فيسوشيال

سلم ائتلاف الدفاع عن الديمقراطية في فرنسا وثيقة اعتراض على أحكام الإعدام التي أصدرتها سلطات الانقلاب في مصر لوزارة الخارجية الفرنسية.

جاء هذا عقب وقفة نظمها الائتلاف أمام وزارة الخارجية بباريس للتنديد بأحكام الإعدام الجائرة وفضح جرائم الانقلاب وانتهاكاته لحقوق الإنسان .

ووقع على الوثيقة أكثر من 6 مؤسسات مجتمع مدني في باريس إضافة إلى الائتلاف الفرنسي الذي يعد أحد أعضاء الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج.

وقال الدكتور نجيب العاشوري، رئيس منظمة صوت حر للدفاع عن حقوق الإنسان في فرنسا: إن وثيقة الاعتراض تضمنت اعتراضات على الإجرام الدموي المتواصل منذ الانقلاب العسكري وتوالي أحكام الإعدام بشكل مفزع وآخرها 75 حكما بالإعدام في هزلية “فض رابعة”، إضافة إلى ما تشهده السجون من إعدام خارج القانون بالإهمال الصحي والتعذيب المتواصل والتضييق على المساجين السياسيين وسط صمت مخزي وغير مقبول للمجتمع الدولي.

وأضاف العاشوري، في مداخلة هاتفية لقناة “وطن” أن استمرار صمت الدول الغربية وتعاملها بشكل عادي مع نظام السيسي يشجعه على المضي قدما في جرائمه ومواصلة انتهاكاته المفزعة لحقوق الإنسان والشعب المصري.

وأوضح أن الغرب الديمقراطي حن منذ 2016 إلى عهد ما قبل الثورات ويعتبر أن مصلحته تقتضي وجود مثل هذه الديكتاتوريات الدموية التي تمارس سياسة الاستبداد الداخلي ونهب الثروات والتبعية للغرب بما يدمر شعوبها ويحقق مصالح الغرب.