شاهد| منظمات حقوقية تهاجم قوانين السيسي لتنظيم الصحافة والإعلام

- ‎فيحريات

أعربت منظمات حقوقية عن رفضها للقوانين الثلاثة المنظمة للإعلام التي أقرها برلمان الانقلاب، وأكدت تضامنها الكامل مع جموع الصحفيين والإعلاميين الرافضين لها.

وقالت المنظمات، في بيان لها اليوم، إن القوانين الثلاثة تمثل اعتداء جديدًا على نصوص دستور العسكر نفسه، الذي أقسم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وبرلمانه على احترامه.

وأكد البيان أن تصديق السيسي على تلك القوانين في صورتها المشينة، يعد دليلا إضافيا على تجذر الرغبة لديه على تأميم كل منابر حرية الرأي والتعبير.

ووقع على البيان 8 منظمات، بينها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، والجبهة المصرية للحقوق والحريات، و”كوميتي فو جستس”.

وقال أحمد حسن الشرقاوي، الكاتب الصحفي: إن القوانين التي أقرها برلمان الانقلاب لتنظيم الإعلام تعد اغتيالًا كاملًا لحرية التعبير والرأي، ومسمارًا أخيرًا في نعش الصحافة والإعلام.

وأضاف- في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”- أن مثل هذه التقارير تعكس الحالة السيئة التي تواجه العمل الصحفي، وعدم الشفافية في الحصول على المعلومات.

وطالب الشرقاوي المنظمات الحقوقية والإعلامية بالتركيز وإلقاء الضوء على قضية غياب حرية الرأي والتعبير في مصر، وفضح نظام السيسي وتعريته أمام المجتمع الدولي.