شاهد| هجوم شديد على نتنياهو بعد فشل عملية خان يونس

- ‎فيسوشيال

تعرض رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو لهجوم من وزراء بجكومته بسبب فشل العملية الأمنية التي كشفتها حماس في غزة وقتلت قائدها.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن رئيس الحكومة ووزير الحرب الأسبق ايهود باراك قوله إن نتنياهو بدا مفلسا في المواجهة الأخيرة مشيرا إلى أن حركة حماس باتت من تقرر المطلوب من دولة الاحتلال.

وحسب تقرير بثته قناة “وطن” اضطر أفيجدور ليبرمان وزير دفاع الكيان الصهيوني إلى تقديم استقالته من منصبه بعد أن أعطت المقاومة الفلسطينية لدولته درسا لن تنساه.

ليبرمان الذي رفض قرار وقف إطلاق النار واعترض على فرار المستوطنين للملاجئ بعد إطلاق المقاومة 500 قذيفة وصاروخ في عمق الكيان الصهيوني اعتبرا أنه من غير المعقول أن يشتري نتنياهو الهدوء قصير المدى على حساب ما أسماه الأمن القومي لبلاده.

الأمن القومي للكيان الصهيوني يكمن في دك غزة ودك حصون فصائل المقاومة لذا أصر ليبرمان على إلزام حركة حماس عدم تنظيم المظاهرات قرب السياج الحدودي لكن حماس أصرت على استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها ودعت إلى تظاهرات بعنوان التطبيع خيانة الجمعة القادمة.

هكذا استطاعت المقاومة تغيير قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني وأدارت المواجهة بحنكة عسكرية أربكت كل حساباته العسكرية والسياسية ووضعت أجهزته الاستخبارية تحت مقصلة سلاح فصائل المقاومة .

مخطط الكيان الصهيوني فشل مع إثبات المقاومة رشدها العسكري وقدرتها على التحكم تحديدا في عملية الباص والعلم بضبط إيقاع النار ووجهته ودقة التصويب باستخدام صاروخ الكورنيت الروسي الموجه دون الدخول في مواجهة شاملة.

عمليات فصائل المقاومة أوجعت الكيان الصهيوني وتمكنت من إدارة المواجهة بتكتيك استراتيجي فائق ومن غرفة عمليات مشتركة كانت في حالة هجوم المنتصر ولم تكن في حالة المدافع المهزوم ليصبح بيدها تحديد موعد إنهاء المواجهة لا بيد العدو الذي كبدته المقاومة خلال يومين فقط خسائر فاقت خسائره في حرب 2014 التي استمرت 50 يوما من حيث القوة البشرية وحجم الصواريخ، بحسب عسكريين.

المقاومة أثبتت قدرتها العسكرية في تشكيل خارطة جيوسياسية في المنطقة باعتبار غزة قوة لا يستهان بها وطرفا أساسيا في صناعة مستقبلها لا تنتظر إملاءات أطراف داخلية أو إقليمية أو دولية مازالت تحاول تمرير صفقة القرن التي يتوقع البعض إسقاطها كما أسقطت المقاومة ليبرمان وزير دفاع الكيان المحتل.