شاهد| 30 انتهاكًا لداخلية السيسي خلال أسبوع واعتقالات عشوائية بحق مناهضي الانقلاب

- ‎فيسوشيال

وثَّقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ارتكاب داخلية الانقلاب 30 انتهاكًا خلال أسبوع. وقالت التنسيقية، في بيان لها، إن الانتهاكات تشمل 15 حالة اعتقال تعسفي خلال الفترة من 20 حتى 26 أكتوبر الجاري.

وأوضح التقرير أن الانتهاكات شملت 11 حالة قتل خارج إطار القانون، فضلا عن 4 حالات وفاة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في مقار الاحتجاز.

واعتقلت داخلية الانقلاب 6 مواطنين بحافظة البحيرة دون سند من القانون. ووجهت أسرة المعتقل محمد السيد نداء استغاثة للمنظمات الحقوقية لإنقاذه من الانتهاكات المتواصلة بحقه في مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية.

وقالت الأسرة، إن إدارة المركز تتعنت في وضعه بالحبس الانفرادي وتمنعه من التريض، في ظل ظروف احتجاز غير آدمية. وحملت الأسرة داخلية السيسي والنائب العام لسلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامته.

هذا ويواصل أمن الانقلاب بمحافظة الشرقية الإخفاء القسري بحق المواطن محمد جمال، من مركز أبو كبير، منذ اعتقاله قبل 19 يومًا.

وقال مركز الشهاب، في بيان له، إن أمن الانقلاب اعتقل جمال في 11 أكتوبر الجاري، من قريته دون سند من القانون، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

وناشدت أسرة المعتقلة آية الله أشرف محمد، المنظمات الحقوقية التدخل العاجل للكشف عن مكان احتجازها، عقب اختطافها قبل 26 يومًا.

وقالت الأسرة، إن أمن الانقلاب بمحافظة القليوبية اعتقلها من منزلها بمدينة الخانكة، في 4 أكتوبر الجاري دون سند من القانون، واقتادها إلى جهة غير معلومة.

وأوضحت الأسرة أن قوات الأمن حطمت محتويات منزلها وروعت أفراد أسرتها، إضافة إلى اعتداء أحد عناصر الأمن على شقيقتها الصغرى بعد طلبها ستر أختها.