شهيد وعشرات الإصابات في اعتداءات صهيونية على غزة

- ‎فيعربي ودولي

استُشهد مواطن فلسطيني وأُصيب العشرات، في اعتداءٍ للاحتلال الصهيوني على المتظاهرين شرق قطاع غزة، ضمن فعاليات الجمعة الـ18 من مسيرة العودة الكبرى، والتي أُطلق عليها جمعة “أطفالنا الشهداء”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن المواطن غازي أبو مصطفى “43 عاما”، استشهد برصاصة في الرأس شرق خانيونس، فيما أصيب 10 آخرون بالرصاص وقنابل الغاز، فضلا عن إصابة 3 مسعفين أثناء عملهم شمال القطاع، وإصابة صحفي شرق خانيونس.

هذا وأشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات المطاطية؛ في محاولة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال، وواصلوا إرسال البالونات الحارقة، وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” باندلاع حريقين في غلاف غزة.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم: إن خروج أبناء شعبنا في قطاع غزة في مسيرات العودة وكسر الحصار، يؤكد أننا أمام فعل كفاحي مستمر، وإن الجماهير ستواصل مشوار نضالها حتى تحقق هذه المسيرات أهدافها، وأضاف قاسم: “تحمل مسيرات اليوم رسالة شعبنا بكل مكوناته، وخاصة أطفاله، بحقهم في العيش الكريم، والحصول على حقوقهم الأساسية في المجالات المختلفة”.

وأشار إلى أن خروج الجماهير تحت شعار “أطفالنا الشهداء”، يأتي لكشف حجم جريمة الاحتلال بتعمده قتل الأطفال وجرحهم واعتقالهم، منتهكا كعادته كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، مؤكدا أن هذه الجمعة تحمل رسالة تحدٍّ للاحتلال، بأن جرائمه المتواصلة لن ترهب جماهير شعبنا، ولا حتى أطفاله.