صحافة: شركات أجنبية المستفيد من رفع تذاكر المترو وتحذيرات من انهيار إخلاقي

- ‎فيجولة الصحافة

جاء مانشيت الأخبار يحذر من انهيار أخلاقي في المجتمع المصري، ويؤكد أن ثمة ظواهر اجتماعية غريبة تدق ناقوس الخطر، بينما يؤكد مانشيت “فيتو” أن شريف إسماعيل باق في رئاسة الحكومة حتى استكمال بقية شروق وإملاءات صندوق النقد الدولي، وأن كثيرين يرفضون تولي المنصب إلا بعد استكمال شروط الصندوق وانتهاء القرارات الصعبة.

ومانشيت اليوم السابع يحذر من سماعات جديدة دقيقة جدا يتم التسويق لها على مواقع بفيس بوك تهدد امتحانات الثانوية العامة وتستخدم للغش على نطاق واسع.

وكشفت صحيفة “فيتو” في تقرير داخل العدد أن المستفيدين من رفع تذاكر المترو هي شركات أجنبية إحداها فرنسية والأخرى صينية!

وكشفت تقارير صحيفة عن تسريح 400 ألف موظف حكومي العام المالي المقبل الذي يبدأ في يوليو القادم وهو ما يتسق مع توجهات النظام التي تلبي شروط وإملاءات صندوق النقد.

من جانبها ترجمت الشروق تقريرا عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية يعترف فيه نجل ترامب بأنه وافق على مساعدة الإمارات والسعودية لوالده فى الانتخابات التي فاز بها ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:

• ترويج أكذوبة الأمن الوطني بتعليق شماعة الفشل الاقتصادي على الإخوان
• انهيار أخلاق المصريين.. ظواهر غريبة تدق ناقوس الخطر!
• إسماعيل مستمر في الحكومة لتلبية باقي إملاءات صندوق النقد
• بعد نقل تبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية.. القلق يحلق فوق جزيرة الوراق..
• تحذيرات من سماعات جديدة تهدد الثانوية وتسهل عمليات الغش
• مقتل 12 وإصابة 23 في حوادث طرق
• صفقة عربات قطارات ب20 مليار جنيه من الصين أو روسيا
• شركة فرنسية وأخرى صينية المستفيدون من رفع أسعار تذاكر المترو
• تسريح الموظفين يتواصل.. خروج 400 ألف موظف على المعاش..
• الصحة تحذر: أدوية مغشوشة بالأسواق للسرطان وأمراض العيون
• نيويورك تايمز: مساعدات سعودية إماراتية لترامب خلال انتخابات الرئاسة

ترويج أكذوبة الأمن الوطني بتعليق شماعة الفشل الاقتصادي على الإخوان

على نطاق خجول، أشارت الأهرام في صحف “9” إلى شهادة ضباط كذوب بالأمن الوطني يدعي أن رجل الأعمال حسن مالك وعبدالرحمن سعودي تلقوا تكليفات من قيادة الإخوان بضرب الاقتصاد دون أن يقدم على ذلك دليلا واحدا سوى أوهام وعنصرية الضابط الكذوب.، لكن الوطن خجلت من نشر هذه الأقوال الكاذبة وقالت إن مالك وسعودي مولا ما يسمى بالإرهاب دون أن يقدما أيضا دليلا واحدا على ذلك وحتى دون تحديد مفهوم الإرهاب وهو المصطلح الفضفاض الذي يوظفه النظام سياسيا لتلفيق التهم لرافضي حكم العسكر.

فالمؤكد أن الإخوان تسعى لإسقاط النظام العسكري الدكتاتوري الذي تأسس على انقلاب عسكري على المسار الديمقراطي الوحيد الذي شهدته مصر عبر تاريخها كله. لكن الجماعة أحرص من غيرها على حماية الوطن والبلد كشعب وأرض وتاريخ وحضارة وهوية واقتصاد. بعيدا عن عصابات الحكم وشبكات المصالح التي تحتل البلاد لصالح أهدافها الشخصية وحماية مصالح القوى الدولية والإقليمية.

الغريب في الأمر أن مفتى العسكر الرسمي يقول إن نسبة الإلحاد زادت بعد حكم الإخوان؛ وهو تصريح يحمل وجهين: الأول أن الإخوان حموا الشباب من الوقوع في مستنقع الإلحاد ومن جاء بعدهم أفرز نظاما أفضى إلى انتشار ظاهرة الإلحاد. والوجه الثاني أن سنة حكم الجماعة هي التي أفضت إلى انتشار الظاهرة ونظام 30 يونيو فشل في احتواء الظاهرة.. لكن المفتي استخدم عبارة “عام حكم الإخوان” ولم يقل “سنة حكم الإخوان”، وهناك فارق كبير في المعنى؛ فكلمة “عام” تستخدم للتعبير عن الخير، لكن “سنة ” تستخدم للتعبير عن الشر؛ كما ورد في القرآن “ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون”.

انهيار أخلاق المصريين.. ظواهر غريبة تدق ناقوس الخطر!

مانشيت “الأخبار”: ماذا حدث للأخلاق المصريين؟ .. “كوكتيل عشوائيات” وظواهر غريبة تدق ناقوس الخطر. “المصري اليوم”: حبس “محمدين” فى “الاعتراض على زيادة تذاكر المترو”. “الوطن”: حزب الوفد يدعو 95 حزبًا لبحث “الإندماج” غدًا.

إسماعيل مستمر في الحكومة لتلبية باقي إملاءات صندوق النقد

مانشيت “فيتو”: أيام حكومة إسماعيل الأخيرة.. جهات رقابية تحذر من رفع أسعار الخدمات.. ورئيس الوزراء مستمر لتنفيذ بقية شروط صندوق النقد.. (ص3): المرشحون لرئاسة الحكومة يشترطون الانتهاء من القرارات الصعبة قبل تولى المهمة.. وتحسن صحة رئيس الوزراء يزيد من فرص بقائه.

“الشروق”: ترحيب برلمانى واسع بالاتجاه إلى “دمج الوزارات”.. الشريف: يمنع التخبط فى القرارات والتنازع فى الاختصاصات.. قلدس يطالب بخطة لإحداث التكامل وغنجاح الدمج. “الشروق”: رئيس الأعلى للإعلام: لا نترصد بأحد.. ولا توجد قيود على حرية التعبير.. مكرم: سنسأل الصحفى عن أى خبر سياسى او اقتصادى لم يثبت صحته.. والأخبار المجهلة تخريف.. تقرير الحالة الإعلامية: لا يوجد سياسى واحد ممنوع من الظهور.. و60% من مقالات الرأى تنتقد الحكومة.

بعد نقل تبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية.. القلق يحلق فوق جزيرة الوراق..

“الأهرام”: بعد نقل تبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية.. القلق يحلق فوق جزيرة الوراق.. رئيس الحى: لا نزال ندير الملف وليست هناك أى مخاطبات من الجهات المسئولة.. مساحة الجزيرة 1800 فدان بعقود رسمية منها 60 فدانا ملك أوقاف وأملاك دولة.. رئيس إسكان النواب: التقدير المناسب بسعر اليوم.. ونائب الدائرة: نقف مع أهالينا. “المصري اليوم”: احتواء أزمة مسلسل أبوعمر المصرى بعد تفاهمات مصرية سودانية.. شبكة “on”: العمل الدرامى لا يقصد الإساءة لـ”الخرطوم”.

سماعات جديدة تهدد الثانوية وتسهل عمليات الغش

مانشيت “اليوم السابع”: إعلانات “سماعات الغش” تهدد الثانوية العامة.. شركات تنشر إعلانات على “فيس بوك” عن سماعات دقيقة الحجم لتسهيل الغش فى الامتحانات.. وطلب إحاطة لوزيرى التعليم والاتصالات.. وعضو بـ”الدفاع والأمن القومى” بالبرلمان: خطورتها تمتد إلى إمكانية استخدامها فى مساعدة الإرهابيين. “الأهرام”: الانتهاء من طباعة أسئلة الثانوية العامة.. غش ونقص بالملاحظين فى امتحانات الدبلومات الفنية. “المصري اليوم”: 18 ألف فرد لتأمين لجان “الثانوية العامة”.. “التعليم”: انتهاء طباعة الامتحانات. “فيتو”: تقرير على مكتب طارق شوقى يكشف كوارث مدارس مصر.. (ص4): إصلاحات “سبتمبر”.. الدكتور طارق شوقى يسابق الزمن للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى.

مقتل 12 وإصابة 23 في حوادث طرق

“المصري اليوم”: “صبحى” يتناول الإفطار مع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية.. وزير الدفاع يشيد بجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة فى تجفيف منابع الإرهاب. “الشروق”: 12 قتيلا و23 جريحا فى حوادث طرق بالمحافظات/ “الأخبار”: مصرع 9 وإصابة 26 فى تصادم بكفر الدوار.

صفقة عربات قطارات ب20 مليار جنيه من الصين أو روسيا

مانشيت “الأهرام”: تنافس روسى ـ صينى على توريد 1300 عربة قطار جديدة.. وزير النقل: البت فى العروض خلال أيام وقيمة الصفقة 20 مليار جنيه.. 10 تحالفات دولية تتسابق لتنفيذ القطارات السريعة بين “السخنة” و”العلمين”. مانشيت “الأخبار: الحكومة تتصدى للاحتكار و”تعطيش” السواق.. 5 وزارات تواجه المستغلين.. والغرف التجارية تحذر من التخزين. مانشيت “الشروق”: الحكومة تستعد للإعلان عن حزمة حماية اجتماعية جديدة خلال “رمضان”.. مصادر: الإجراءات الجديدة لصالح الطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل والمستفدين من “تكافل وكرامة”.. نائب وزير المالية لـ”الشروق”: تأثير “كارثى” لاستمرار ارتفاع أسعار النفط على موزانة العام المقبل.

شركة فرنسية وأخرى صينية المستفيدون من رفع أسعار تذاكر المترو

“فيتو”: (ص4): الرابحون من رفع أسعار تذكرة المترو.. شركة فرنسية وأخرى صينية على رأس القائمة.. ومطالب بتحديد جهات التسعير. مانشيت “المصري اليوم”: الحكومة: وصلنا للاحتياطى الآمن من الطاقة.. التركيز على “المتجددة”.. وتنويع مصادر الكهرباء. . مانشيت “الوطن”: “إسماعيل”: 3 تحالفات تقدمت لإنشاء أول محطة كهرباء بـ”الفحم النظيف” فى مصر.. رئيس الحكومة: المحطة تقام فى “الحمراوين” يقدرة 6 آلاف ميجاوات.. ومزيد من مشروعات الطاقة قريبًا”. “الشروق”: إسماعيل يطالب شركة “إينى” بتسريع معدلات إنتاج “ظهر”.. رئيس الوزراء يشهد الإعلان عن عروض إقامة محطة الحمراوين للكهرباء.. وشاكر: التحالفات الثلاثة ستعرض على الاستشارى العالمى لحساب قيمة التكلفة والتشغيل.

تسريح الموظفين يتواصل.. خروج 400 ألف موظف على المعاش..

“المصري اليوم”: خروج 400 ألف موظف للمعاش العام المقبل.. “معيط”: صرف راتب مايو قبل موعده. “الوطن”: مصادر: الحكومة تحصر العمالة المؤقتة لتعديل العقود او التعيين.. “التخطيط”: شراكة مع الإمارات لتطوير الأداء الحكومى خلال 3 سنوات.

الصحة تحذر: أدوية مغشوشة بالأسواق للسرطان وأمراض العيون

“الوطن”: “الصحة” تحذر: 7 أدوية للسرطان وقطرات للعين مغشوشة بالأسواق.. الشئون الصيدلية” تطالب المستشفيات العامة والخاصة بمراجعة فواتير الشراء وإبلاغ الوزارة فورًا. “المصري اليوم”: إطلاق “5” صناديق استثمار خيرية.. “نصر”: المبادرة تستفيد من تسهيلات التشريعات الجديدة.”الشروق”: غادة والى: مليار جنيه حجم التمويل الأجنبى للجمعيات الأهلية فى مصر سنويا.”المصري اليوم”: “التموين” تشترى 2.9 مليون طن قمح محلى وتسدد 11 مليار جنيه للمزارعين. “الأخبار”: 500 ألف بطاقة تموين ورقية لصرف السلع الغذائية والخبز.. المصيلحى: مضاعفة اللحوم والدواجن بالأسواق حتى نهاية رمضان

نيويورك تايمز: مساعدات سعودية إماراتية لترامب خلال انتخابات الرئاسة

“الشروق”: “نيويورك” تايمز”: نجل ترامب وافق على مساعدة الإمارات والسعودية لوالده فى الانتخابات. مانشيت “اليوم السابع”: شوارع غزة تشكر الرئيس السيسى.. ترحيب واسع بالإجراءات المصرية لمساعدة أبناء القطاع. “الأهرام”: “شكرى” يشارك فى الاجتماع الثلاثى حول ليبيا بالجزائر.. الجيش الليبى يدمر غرفة عمليات “القاعدة” بدرنة. “الأهرام”: المال مقابل الصواريخ.. اتفاق جديد بين أوروبا وإيران. “المصري اليوم”: “الاحتلال” يستبيح القدس.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة القوات الإسرائيلية. “الشروق”: بابا الفاتيكان: اسم غزة يبعث على الألم.

“الوطن”: مستوطنون يقتحمون “الأقصى” فى حراسة الاحتلال.. “هآرتس”: مبادرة إقليمية لتحسين الأوضاع فى قطاع غزة. “الوطن”: “الصدر” يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة العراقية ويدعو للوحدة.. الجيش السورى يتصدى لفلول الإرهابيين بالحجر الأسود.. وتعزيزات فرنسية فى “دير الزور”.