صحافة: 4 شهداء بغزة وزيادة إيرادات الضرائب وبوتين يهدد الغرب بـ”إس 300″

- ‎فيتقارير

تناولت الصحف الصادرة اليوم السبت، تطورات المشهد الفلسطيني، مشيرة إلى استشهاد 4 فلسطينيين بغزة في فعاليات مظاهرات “الأرض” وإصابة “500” آخرين. بينما هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب بتزويد بشار بصواريخ “إس 300” المتطورة لاصطياد طائرات الغرب وصواريخه، مشيرا إلى أن سوريا ربما لن تبقى موحدة.
وأعلن عمرو الجارحي، وزير المالية بحكومة عسكر 30 يونيو، عن زيادة إيرادات الضرائب خلال العام المالي المقبل (2018/2019) بنسبة “23%”، ما يعني زيادة الأعباء على المواطنين، تزامنًا مع توجهات النظام نحو رفع أسعار الوقود والكهرباء وتذاكر المترو والقطارات مع يوليو المقبل.
وتسود حالة غضب ممزوجة بالسخرية بين قطاع المعلمين؛ على خلفية تصريحات رئيس برلمان العسكر “علي عبد العال” بأن رواتب المعلمين من أعلى الرواتب في الدولة، مؤكدين أن رواتبهم ما بين (1100 حتى 3500ج)، في الوقت الذي قرر فيه البرلمان رفع رواتب الوزراء والمحافظين إلى 42 ألفا مع 80% من المعاش خالية من الضرائب والدمغات.
من جانبها، نشرت صحيفة “الأهرام” الحكومية، تقريرا أشادت فيه بقانون تقنين نهب أموال الإخوان واعتبرته استحقاقا دستوريا، وأثنت على “الهيئة القضائية الجديدة” التي سوف يعينها الجنرال عبد الفتاح السيسي بهذا الشأن، وأنها سوف تحسم الأمور المتنازع حولها دستوريًا وقانونيًا.. بينما اعتبر حافظ أبو سعدة أن الحقوق الفردية محفوظة ومصانة، وأنه لا يجوز المس بأموال الأفراد إلا بحكم قضائي بات.
وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي: 
• “4” شهداء و500 مصاب في جمعة مسيرات العودة بغزة
• «الأهرام» تشيد بتقنين نهب أموال الإخوان
• السلطة تفرض وصايتها على “120” ألف مسجد
• السيسي فرحان بتطوير ورصف أحد الطرق!
• غضب بين المعلمين بعد تصريحات “عبدالعال” عن رواتبهم
• وزير المالية: زيادة إيرادات الضرائب بنسبة “23%”
• “نظافة القاهرة” فى ورطة بسبب لجوء الشركات الأجنبية لـ”التحكيم الدولى”
• روسيا تلاعب الغرب وتهدد بتزويد بشار صواريخ “إس300”..
• النيابة تخلي سبيل رئيس تحرير “المصري اليوم” السابق و8 صحفيين
4 شهداء و500 مصاب في جمعة مسيرات العودة بغزة 
“الأهرام”: 4 شهداء و500 مصاب فلسطينى فى الجمعة الرابعة لـ”مسيرات العودة”. “الشروق”: الفلسطينيون يواصلون “مسيرات العودة”.. وإسرائيل تلوح باغتيال قادة “حماس”.. شهيدان وعشرات المصابين فى مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حدود غزة. “الوطن”: رصاص الاحتلال الإسرائيلى يسقط شهيدين ويصيب 126 فلسطينيًا.. عصابات يهودبة تقتحم قرى فلسطينية وتهدد سكانها بالقتل.. ورئيس رومانيا: لا نية لنقل سفارتنا إلى القدس.
«الأهرام» تشيد بتقنين نهب أموال الإخوان 
“الأهرام”: أموال الإرهابية فى قبضة القانون.. تشريعات حاسمة بالبرلمان.. أحمد حلمى: مواجهة الإرهاب ليست عسكرية فقط.. رفعت السيد: الهيئة القضائية الجديدة تحسم الأمور المتنازع حولها دستوريًا وقانونيًا.. عبلة الهوارى: قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية استحقاق دستورى.. حافظ أبوسعدة: الملكية الخاصة مضمونة والأموال والممتلكات لا يمكن مصادرتها إلا بحكم قضائى بات.
السلطة تفرض وصايتها على “120” ألف مسجد 
مانشيت “الأهرام”: صدقى: الإرهاب لن يمنع أبطال القوات المسلحة من الدفاع عن الوطن. مانشيت “الوطن”: وزير الدفاع يزور أبناء مصابى “سيناء2018″: الإرهاب الخسيس لن يثنى أبطالنا عن واجبهم.. 120 ألف منبر تحتشد لدعم الحرب على التكفريين.. و”جمعة” من العريش: مساندة الجيش والشرط فرض عين.
السيسي فرحان بتطوير ورصف أحد الطرق!
مانشيت “أخبار اليوم”: بعد زيارة مفاجئة أمس.. السيسى: سعادتى بالغة بالتطوير فى طريق العين السخنة. مانشيت “المصري اليوم”: “الطب” بالنظام الجديد العام الدراسى المقبل.. “خالد”: المناهج بالنظام التكاملى “كامل”: سيعترف بالشهادة أوروبيًا. “الوطن”: “الطبقية” تحكم التقديم للمدرس الخاصة.. و”الإنترفيو” جريمة تربوية فى حق الأطفال.. وسن القبول حجة استبعاد “الناس اللى تحت”.
“نظافة القاهرة” فى ورطة بسبب لجوء الشركات الأجنبية لـ”التحكيم الدولى”
“الوطن”: “نظافة القاهرة” فى ورطة بسبب لجوء الشركات الأجنبية لـ”التحكيم الدولى”. مانشيت “اليوم السابع”: “البنك الدولى”: الإصلاح الاقتصادى يجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.. وزير المالية: استكمال برنامج الإصلاح لخفض الدين العام إلى 75% من الناتج المحلى فى 2022. “الشروق”: البنك الدولى: مصر أكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية.. شركات أمريكية لسحر نصر: نرغب فى ضخ استثمارات جديدة. “الشروق”: وزير البترول: الغاز الطبيعى يمثل 75% من احتياطات مصر البترولية.. مصر ستحقق الاكتفاء الاتى من الغاز بنهاية عام 2018.
وزير المالية: زيادة إيرادات الضرائب بنسبة “23%”
“الشروق”: الجارحى: استكمال “الإصلاح الاقتصادى” لخفض الدين العام إلى 75% بحلول 2022.. زياد إيرادات الضرائب بنسبة 23% العام المقبل.. وخفض عجز الموازنة إلى 4% على المدى المتوسط. “الوطن”: لجان البرلمان تناقش الموازنة غدًا ومطالب بزيادة موارد “الداخلية”.. تشريع يحبس أصحاب البيانات الخاطئة من “الإسكان الاجتماعى” وأهالى النوبة لأعضاء “الإدارة المحلية”: كلنا مع الدولة”. “الأهرام”: 21% زيادة فى الصادرات المصرية لأوروبا. “أخباراليوم”: ..والنواب يستعجل قانون أوبر وكريم. “أخباراليوم”: ارتفاع التبادل التجارى بين مصر وأوروبا إلى 28 مليار يورو.
غضب بين المعلمين بعد تصريحات “عبدالعال” عن رواتبهم
“المصري اليوم”: “المعلمون” حائرون.. يتساءلون: من أين جاء عبد العال بتصريحاته؟.. النقابة تطالب بالتراجع عن تصريح “رواتب المعلمين الأعلى”: أجورنا من 1100 إلى 3500 جنيه.
روسيا تلاعب الغرب وتهدد بتزويد بشار صواريخ “إس300”
مانشيت “الشروق”: موسكو: من الصعب معرفة أن كانت سوريا ستبقى موحدة.. لافروف: بوتين مستعد للحوار مع ترامب.. ولا يوجد لدينا مانع من تسليم سوريا صواريخ “إس ـ 300”. مانشيت “اليوم السابع”: “اليوم السابع” فى أرض الخوف باليمن.. أول صحيفة مصرية على جبهة الحرب.. 30 يوما ترصد جرائم الحوثيين ومعاناة الأهالى.. ضحايا مجزرة “عيد الفطر” 100 فى “دارسعد”.. و44 قتلوا بـ”الكاتيوشا” أول أيام الأضحى.. والطفل عمار جاسم: الصاروخ أخذ 8 من أصحابى.. وجدران عدن تحولت إلى لوحات عبارات المقاومة ورفض الإرهاب الحوثى. “المصري اليوم”: أمريكا تعدم عجوزًا عمره 83 عامًا.. 13 على قوائم الانتظار.. وإعدام 8 فى 2018. “الشروق”: “ازمة الرواتب” تطيح بوزير الخارجية السودانى. “الوطن”: روسيا تلاعب الغرب وتهدد بتزويد الجيش السورى بصواريخ “إس300”.. “البنتاجون”: دمشق لاتزال قادرة على شن هجمات كيميائية محدودة. “اليوم السابع”: محمد بن سلمان فى قائمة “التايم” لأكثر 100 شخصية تأثيرًا لعام 2018.. ترامب والعبادى وطلاب مدرسة فلوريدا وأوبرا وينفرى والمصرية هدى قطب ضمن الصفوف.
مخاطر سد النهضة.. كارثة على مصر والسودان
“الوطن”: مخاطر سد النهضة.. دراسة علمية: “الملء المنفرد” للخزان الإثيوبى كارثة على “مصر والسودان”.. “سيدارى” يضع 100 سيناريو.. وجميع الاحتمالات تفقد بحيرة ناصر مخزونها وتوقف توربينات السد العالى. “صوت الأمة”: عبدالحليم قنديل يكتب: لماذا رفضت مصر إرسال قوات إلى سوريا؟ (ص3): لا يعنى الدور المصرى المطلوب فى سوريا دورا عسكريا بالضرورة. “صوت الأمة”: عمرو موسى فى دور المفتش كرومبو.. أهانه القذافى فتآمر مع الناتو ضد ليبيا.. ويحرض الأمريكان الآن على مواصلة ضرب الأسد.. (ص6): حاول بث شائعة تقول إن ضربات العدوان الثلاثى على سوريا بموافقة روسية.
النيابة تخلي سبيل رئيس تحرير “المصري اليوم” السابق و8 صحفيين
“المصري اليوم”: النيابة تخلى سبيل رئيس تحرير “المصري اليوم” السابق و8 صحفيين. “الوطن”: صرف سعد الدين إبراهيم من مطار القاهرة بعد ترحيله من لبنان بسبب زيارة إسرائيل.