“عدالة” تطالب بوقف إعدام 6 ضحايا في هزلية “174” عسكرية

- ‎فيحريات

طالبت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، بضرورة وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر في 29 مايو 2016، في القضية رقم 174 لسنة 2015 جنايات غرب القاهرة العسكرية ضد المدنيين الستة، وهم: أحمد مصطفى أحمد محمد، وأحمد أمين غزالي، ورضا معتمد فهمي عبد المنعم، ومحمد فوزي عبد الجواد محمود، وعبد البصير عبد الرؤوف عبد المولى حسن، ومحمود الشريف محمود عبد الجواد جودة.

وأكدت “عدالة” أن مطلبها يرتبط بشكوى قدمتها حملت رقم (659/ 2017)، إلى اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب المقدمة لها بالنيابة عن الضحايا، ولحين الفصل في القضية.

كما طالبت المؤسسة الحقوقية بالالتزام بمبادئ الميثاق الإفريقي التي صدَّقت عليها مصر.
وجاء البيان الذي أصدرته “عدالة” تحت عنوان “أوقفوا تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد المدنيين الأبرياء”، بمناسبة التوصية الصادرة من اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، الخاصة بالقضية رقم 174 جنايات غرب القاهرة العسكرية.

حيث طالبت اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب السلطات المصرية في 31 يناير الماضي، بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بتاريخ 29 مايو 2016 في القضية رقم 174 لسنة 2015 جنايات غرب القاهرة العسكرية.

وجددت “مؤسسة عدالة” التنبيه إلى أن الضحايا المذكورين المتهمين في هذه القضية تعرضوا للانتهاكات الآتية: الاعتقال التعسفي، والإخفاء القسري، والتعذيب للإكراه على الاعتراف بارتكاب جريمة، وحرمانهم من الاتصال بمحاميهم وذويهم لفترة طويلة، وحرمانهم من إجراءات المحاكمة العادلة التي نص عليها الدستور المصري.