“فرانس برس” تكشف تفاصيل هروب ابنة حاكم دبي

- ‎فيعربي ودولي

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية تفاصيل هروب الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي محمد بن راشد؛ حيث قالت الوكالة إنه تم إعادة لطيفة إلى منزلها، وفقًا لمصدر مقرب من حكومة دبي.

ولفتت الوكالة إلى أن الشيخة لطيفة ظهرت في تسجيل مصوّر نشر على الإنترنت في مارس الماضي، معلنة عن محاولة للفرار من منزل عائلتها من أجل استعادة حياتها، وتناولت جمعية “ديتيند ان دبي” (معتقل في دبي) التي تتّخذ من لندن مقرًّا وتقدّم نفسها على أنها جمعية تدافع عن حقوق محتجزين في الدول الخليجية، قضية الشيخة لطيفة.

وتابعت الوكالة أن الجمعية قالت في بيانات إن لطيفة حاولت الهرب على متن قارب إلا أنه تم القبض عليها في عرض البحر وإعادتها إلى الإمارة، مشيرة إلى أن وسائل إعلام غربية أجرت مقابلات مع ثلاثة أشخاص قالوا إنهم على علاقة بالقضية وأنهم عملوا على مساعدة لطيفة على الفرار من منزلها.

وأشارت الوكالة إلى أن حكومة دبي استغلت الحادث ووجهت اتهامها إلى قطر، لافتة إلى أن العلاقات بين الإمارات وقطر مقطوعة منذ الخامس من يونيو الماضي.

ومؤخرا تقدَّمت دولة قطر بطلب لجهات رقابية في الولايات المتحدة، للتحقيق في معاملات مشبوهة في أسواق الصرف الأجنبية، أجرتها الوحدة الأمريكية لأكبر بنك في الإمارات؛ بهدف الإضرار باقتصادها في إطار الحصار المفروض عليها من قبل أولاد زايد في الإمارات، وقائد الانقلاب في مصر، ومحمد بن سلمان في السعودية.

ووفق ما نشرته وكالة رويترز، فإن مكتب المحاماة الممثل لمصرف قطر المركزي، كتب خطابًا إلى الخزانة الأمريكية يطلب فيه التحقيق مع الوحدة الأمريكية لبنك أبوظبي الأول الذي تملك الحكومة حصة أغلبية فيه. وفي خطاب ثانٍ طلب مكتب المحاماة، بول وويس وريفكند ووارتون وجاريسون، من لجنة تداول عقود السلع الآجلة التحقيق في تلاعب محتمل في عملة قطر.