قطر تتغلب على “الحصار” وتحرز كأس أمم آسيا في إنجاز غير مسبوق

- ‎فيسوشيال

سادت فرحة عارمة علي مواقع التواصل الاجتماعي بفوز المنتخب القطري ببطولة كأس الأمم الآسيوية، وتغلبه علي المنتخب الياباني بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في نهائي الكأس المقام بالإمارات.

وكتب يوسف شاهين: “قطر بطل كآس أمم آسيا ولا عزاء للحاقدين”، فيما كتب عبدالرحمن الفيلكاوي: “المعز علي يهز الشباك اليابانية على طريقة أسطورة الرسوم المتحركة اليابانية”.

وكتب ثاني بن حمد :”تحقق الحلم، انتصرت الإرادة، رفرف العنابي عالياً فوق منصات التتويج بفضل أبطال الأدعم. الف مبروك لقطر قيادةً وشعباً الفوز بكأس اسيا. إنجاز ستسجله ذاكرة التاريخ”.

وكتب الفنان يوسف حسين الشهير بجو شو: “حسيت أحمد موسى بيتفرج معايا”، فيما كتبت سارة عبد الباقي: “منتخب قطر يكتب تاريخا جديدا بعد اكتساح اليابان بثلاثية، ويتوّج بطلاً لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه!”.

وكتب جابر الحرمي: “ليست فرحة قطرية فقط.. بل فرحة عربية من المحيط إلى الخليج.. نسمع أهازيجكم وتهانيكم وقبلها دعواتكم.. شكرًا لكم”.

وكتب حفيد الدراجي: “الأحسن في كل شيئ يفوز بلقب كأس آسيا بدون جماهيره.. مبروك التتويج بعد مشوار رائع أطاح فيه بالسعودية والعراق وكوريا والإمارات ثم اليابان. إنها العدالة الإلهية التي أنصفت قطر الصامدة وأنصفت منتخبها الذي قدم أروع الأمثلة في الأخلاق الرياضية”.

فيما كتب أيمن جادة: “ألف ألف ألف مبروووك لدولة قطر أميرا ووالدا وحكومة وشعبا ومقيمين ولاعبين ورياضيين هذا الإنجاز الكبير واللقب الأثير .. بطل كأس آسيا لكرة القدم ، بكل جدارة واستحقاق وتألق”.

ودخل منتخب قطر التاريخ من أوسع أبوابه؛ بعدما تُوّج بطلاً لكأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في مسيرته؛ إثر فوزه على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الجمعة، في المباراة النهائية التي أقيمت على مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويكتسي تتويج قطر بالكأس الآسيوية أهمية كبيرة؛ لكونه أتى من قلب الإمارات التي تفرض إلى جانب السعودية والبحرين ومصر حصارا على الدوحة، فضلاً عن تضييق شديد تعرض له “العنابي” خلال أطوار البطولة كمنع جماهيره من الحضور.