فنان كاريكاتير عالمي يفضح صمت العالم: غزة تقاتل وحدها

- ‎فيعربي ودولي

نشر الفنان والرسام العالمي البرازيلي “كارلوس لاتوف”، سلسلة من الكاريكاتيرات حول العدوان الغاشم من جيش الاحتلال الصهيوني على خان يونس وقطاع غزة تحت عنوان “غزة تقاتل وحدها”.

من بين الكاريكاتيرات المنشورة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، كاريكاتير لعجوز فلسطينية تحمل علم فلسطين، بينما يُدير العرب والعالم ظهورهم لما يجري، في حين يصوب قناصة من جنود الكيان الصهيوني النار عليها.

وجاء كاريكاتير آخر لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، وهو يقذف بصاروخ صهيوني على قطاع غزة، بينما يقوم مصور تابع له بتصوير حذائه البنى والذى وضع عليه “وردة”، فى ادعاء كاذب بأنه رجل سلام ومحبة، وفى الخلفية صورة لمقاوم من حركة حماس وكتائب عز الدين القسام.

وحمل كاريكاتير ثالث ما يقترفه الجنود الصهاينة بحق الأطفال العزل فى قطاع غزة، ويُظهر جنديًا صهيونيًا يحمل رشاشًا ويقتل الأطفال، بينما يُمنع أحد المصورين من الوكالات العالمية من التصوير.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا يجد فيه العدوان الصهيوني نفس الاهتمام من جانب الفنانين في الدول العربية؛ بل إن البعض يسخر من المقاومة، ويوجه البعض الآخر اهتمامه نحو دعم التطبيع، والتركيز على دعم منع النقاب والبعد عن ثوابت الدين والوطنية.