فيديو| سيناريو قذر من السيساوية: “اللي مش عاجبة البلد يمشي” في مواجهة المصريين

- ‎فيتقارير

تزامنا مع حالة الغضب التى انتابت ملايين المصريين عقب رفع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لأسعار البنزين والسولار ومن قبل جميع الخدمات والسلع ، خرجت أبواق وأذرع الانقلاب الإعلامية والصحفية لتضرب بعرض الحائط معاناة الشعب لتردد “نغمة “واحدة على جميع الإتجاهات فى وجه 100 مليون مصرى:” اللى مش عاجبة البلد يمشى ويسبها”.

تامر أمين

من بين هؤلاء الإعلامي تامر أمين، والذي أعاد ناشطون عبر الإنترنت، مقطع فيديو له، زاعما أن “مصير السيسي مُرتبط بمصير مصر، والوقوف معه يُعني الوقوف مع الوطن”.

وأضاف: “شاءت الأقدار أن يرتبط مصير السيسى بمصير مصر، والآن إما أن نكون مع السيسي والوطن، أو نعلنها صراحة أننا ضد مصر، واللي مش عاجبه البلد يغور منها”.

 

مصطفى بكري

في حين دخل بوق الانقلاب الإعلامي مصطفى بكري، على الخط مهاجما دولة العسكر، وقال ببرنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد”، أن مصر الأن في حالة حرب، ويجب على كل المصريين الصبر على النظام ، مشيرا أن من يعترض على الأمر “يسيب البلد ويمشى”.

 

وكررها أحد أذرع العسكر الدينية مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم عن استيائه من معارضي الجيش المصري، مطالبا إياهم بالرحيل إلى دولة العراق أو ليبيا.

وكتب شاهين، في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “اللي مش عاجبه الجيش والشرطة المصرية ياخد أخته وبنته ومراته ويروح يعيش في العراق أو ليبيا.. هناك ولا فيه جيش ولا شرطة يتعبوه، ويورينا بقي رجولته ويحمي عرضه”.

تهاني الجبالي

فى حين استنكرت المستشارة تهانى الجبالى، على قناة “ontv”، عدم صبر المصريين.

وادعت قالت إن الشعب المصري يعلم أنه يدفع ثمن حريته واستقلال وطنه وإرادته، ولكن هناك من يعمل على تخفيض نسبة حماسه وتفاؤله واستعداده للتضحية. مشيرة أن من يعترض على كثير من القرارات، قائلة “اللي مش عاجبه يشوف بلد تانية تدفعله بالدولار”.

عزمي مجاهد

وتبعها اللاعب السابق والإعلامى عزمى مجاهدد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة السابق، الذي اعتاد الهجوم على الحركات الشبابية، ووصفهم بـ”العملاء”، قائلًا: “إحنا راضيين بحالنا، واللي مش عاجبه يغور في ستين داهية، يروح للي بيموله ويحرضه”.

 

معتز عبدالفتاح

بدوره ،قال الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح عبر قناة “أون تى في”: على حالة الغضب المستمرة للمصريين .

وأضاف: “اللي مش عاجبه البلد يروح حته تانيه مش ناقصه بلاوى اللى يقدر يعمل حاجه للبلد يعملها وإلا خلاص”.

 

عمرو أديب

وتجاهل الإعلامي عمرو أديب، تقاعس الدولة عن توفير فرص عمل، ودعا الشباب للهجرة والعمل خارج مصر، قائلًا: “معندناش شغل في مصر دلوقتي، أنت قاعد ليه؟”.

وأضاف: “سافروا، مش هنقدر نأكلكم هنا، معتمدش على الحكومة، روح الأردن، روح دبي، روح السعودية، متقعدوش جوا مصر”.

علي عبد العال

الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس نواب العسكر منتقدا من يلوم قرارات الحكومة ، متوجها حديثه للنواب والمصريين :” هذا الوطن لأبنائه، ومن يريد وطنا آخر فليذهب إلى حيث يشاء، مع السلامة”.

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/z9aV6EiUfRE” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen></iframe>

فيفي عبده

وقالت الراقصة فيفي عبده تعليقاً على ارتفاع أسعار الوقود، إن من لا يملك ثمن البنزين عليه ألا يشتري سيارة، موضحة أن المواطن الفقير الذي “يتحجج” البعض بتأثير غلاء البنزين يمشي على رجليه لأنه لا يمتلك سيارة.

جاء حديث فيفي عبده خلال استضافتها في برنامج “شيخ الحارة” على قناة “القاهرة والناس” قائلة:أن من يشتكي من الغلاء عليه أن يجرب السفر خارج مصر ليعرف حقيقة الأسعار العالية في دول العالم الأخرى، زاعمةً أن أسعار أي منتجات في مصر هي الأرخص.

فيفي قالت أيضاً إن “قلة قليلة” من الناس يقحمون المواطن الفقير، في كل شيء، ومن يشتكي من ثمن البنزين معناها أنه يملك سيارة إذاً فهو ليس بشخص “غلبان”.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FBasma.Wuhba%2Fvideos%2F1000994630078304%2F&show_text=0&width=560″ width=”560″ height=”420″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowTransparency=”true” allowFullScreen=”true”></iframe

هالة فاخر

واستمرارا لمنهجية الحديث الواحد،شنت الفنانة والإعلامية هالة فاخر، هجوما حاد على كل منتقدي قرارات الحكومة الإقتصادية الأخيرة، قائلة: “احنا بنمر بظروف صعبة جدا والتحدي مش إنك تطول لسانك.. التحدي الموقف”.

وأضافت خلال مقطع فيديو على فضائية “الحياة”: “إيه يعني لو ناقصكو أي حاجة أو الحاجات غليت شوية.. هي مشكلة عامة بس نتحدى المشكلة دي عشان نوصل لبر الأمان”.

وتابعت: “اتحدو نفسكو عشان مصر لو انتو فعلا بتحبوا مصر ولو انتو فعلا مصريين بجد.. لو مش عاجبك الحال ياعم اتكل على الله وامشي مش ناقصينك”.

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/L5JrvtZtszk” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen></iframe>

رانيا محمود ياسين

وسبقتها الإعلامية رانيا محمود ياسين، في برنامجها السابق على فضائية “ltc”، والتي طالبت الشعب المصري بترشيد الاستهلاك من االمواد الغذائية حتى تمر مصر من الأزمة الاقتصادية، كما حدث في الستينيات.

وأضافت: “لازم نشد الحزام عشان خاطر مصر ونقف جنبها”، لافتة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مصر لأزمة اقتصادية صعبة، تتطلب من المواطنين تحمل التحديات التي تواجهنا لكي نستطيع تجاوز هذه المرحلة الحرجة.

نشوى مصطفى

الفنانة نشوى مصطفى، التي انتقدت الغاضبين من ارتفاع الأسعار، قائلة: “بمناسبة الناس اللي بيندبوا علشان سعر صرف الدولار وعلشان اقتصادنا اللي في النازل وعلشان الناس اللي مش لاقية تاكل، طيب خدوا مني الكلمتين دول، زمان كنا بنقف طابور في الجمعية علشان ناخد فرخة على بطاقة التموين، لكل أسرة فرخة واحدة، وكنا بنشوف واسطة أو ندفع رشوة علشان نجيب اتنين كيلو لحمة جمعية”.

وأضافت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أنا عارفة إننا في كارثة وبعاني منها زي كل أهل مصر، بس بمنتهى الرجولة هستحمل وهقدر لو الظروف حكمت أصوم طول السنة علشان آكل طقة واحدة في اليوم، وهاقدر أستحمل إن بنتي تتأخر ترم أو حتى سنة دراسية لو ماعنديش مصاريفها”.

وتابعت “استحمل الجوع، لكن ما أستحملش الذل بعيد عن مصر، والست المصرية تعرف تحبأ وتدبأ ماعرفش المعنى الحرفي لكن بالشبه كده تعرف تمشي بيتها بأقل فلوس، الست المصرية تعرف تستر بيتها، وأنا أستحمل الجوع لكن ما أستحملش إني ما يبقاش ليا وطن”.

سمير صبري

وهاجم الفنان سمير صبري المصريين الرافضين للقرارات الأخيرة. هجوم سمير جاء إبان إحدى الفعاليات السينمائية، وقال موجها كلامه للمصريين: “اللى مش عاجبه البلد يمشي”.

 

مرتضى منصور

ولم يخل الأمر من ذمرة الرياضيين الموالين للعسكر، حيث قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إن هناك العديد من الأشخاص والجهات الممولين من الخارج، والذين يسعون لهدم الدولة المصرية وإسقاط الجيش”.

وأضاف منصور، “البلد فيها طابور خامس وسادس، وعايزين ضرب الجزمة، واللي مش عاجبه مصر يغور في 60 داهية”.