فيديو| “صوت أمريكا”: “القوة الغاشمة” تسببت في عداء أهالي سيناء للجيش

- ‎فيسوشيال

قالت إذاعة صوت أمريكا، فى تقرير لها اليوم الأحد، إن استخدام عبد الفتاح السيسى، قائد الانقلاب العسكري، القوة الغاشمة بحق أهالى سيناء زاد من حدة التوتر، وتسبب فى عداء أهل سيناء للجيش.

وأوضح التقرير أن الوضع فى سيناء لا يمكن حله بالفكر الأمنى فقط، مشيرا إلى أن المنطقة لا تحتاج سوى للتنمية بالتوازى مع الحملات الأمنية، مشيرا إلى أن بعض الخبراء العسكريين يشككون فى نجاح الحملات العسكرية القائمة الآن بسيناء.

فى سياق متصل، تداول نشطاء حال أهالى سيناء بعد مرور 15 يوما على “العملية العسكرية الشاملة” بسيناء، وكان من بينها: أنباء عن وصول سيارات تحمل منتجات ألبان إلى غرب العريش استعدادًا لدخولها المدينة، وكميات من الدقيق إلى الشيخ زويد.

وفى منطقة أبو شعيرة، تم تخصيص شباب من المدينة لتنظيم صفوف الأهالى، مطالبين بعدالة التوزيع بين الأفراد والعائلات، مشيرا إلى أن نصف الكمية وصل، والنصف الآخر خلال أيام قليلة، فى حين كشف وجهاء قرى الظهير وأبو العراج والجورة عن أنهم يطالبون بأن تصلهم حصة الدقيق والمواد التموينية مثل المدينة، مؤكدين أن الوضع فى القرى سيئ.

فى الشأن نفسه، تم الإفراج عن أكثر من 70 شخصا، اعتقلوا في مداهمات خلال الأيام السابقة من مناطق غرب العريش، وعاد التيار الكهربائى عصر اليوم للشيخ زويد وأجزاء من رفح، بعد إصلاح الخط المؤقت 22 غرب المدينة، بالإضافة إلى عودة شبكات المحمول والإنترنت لقرى ومدن شمال سيناء.